إزالة 1611 مخيما مخالفا غرب الدمام

إزالة 1611 مخيما مخالفا غرب الدمام

أزالت أمانة المنطقة الشرقية، 1611 مخيمًا مخالفًا للاشتراطات غرب الدمام، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، وذلك بعد إشعار أصحابها بضرورة الإزالة، وذلك ضمن جهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري.

وأكد عدد من المواطنين ضرورة فرض غرامات مع إزالة هذه المخيمات، وذلك لاستغلال المخالفين مواقع التنزه وتشويه المنظر، مؤكدين أن هناك أماكن مخصصة منظمة للتخييم.


وقال وكيل الأمين لشؤون البلديات المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان إن ضمن الإجراءات المتخذة، وضع ملصق، وتصوير الموقع، وفي حال وجود صاحب المخيم، يتم تطبيق ما ورد بلائحة الجزاءات والغرامات عليه.

وذكر المواطن حسين المنيع أن الإزالة أمر ضروري في حال مخالفة أصحاب هذه المخيمات للاشتراطات البلدية، موضحًا أنه تم تحديد مواقع مخصصة للتخييم، ويجب على الجميع الالتزام، وعدم وضع الخيام في غير هذه المواقع، وذلك حفاظًا على النظافة.

وأكد ضرورة الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم، وفرض الغرامات على المخالفين، بالإضافة إلى إزالة مخيماتهم لمخالفتها الاشتراطات المفروضة.

وأشار المواطن سعود الكلثم إلى أن إزالة المخيمات المخالفة ضرورة للحفاظ على بيئة منظمة وضمان عدم تشوه المنظر الحضاري وحفظ حقوق التنزه، مبينًا أن هناك مَنْ يستغلون هذه المتنزهات، ووضع الأشرعة على المظلات وتحويلها إلى مخيمات بشكل مشوه للمنظر واستغلال مساحات التنزه الخاصة بالمتنزهين.

وطالب بضرورة تشديد الرقابة على المتنزهات وفرض الغرامات على المخالفين وإزالة هذه الأشرعة والصرامة في تطبيق القرارات حتى لا تتكرر المخالفات في المواقع المخصصة للتنزه.
المزيد من المقالات
x