"هيئة السوق" توافق على طلب البنك الأهلي التجاري زيادة رأس ماله لغرض الدمج مع مجموعة سامبا المالية

"هيئة السوق" توافق على طلب البنك الأهلي التجاري زيادة رأس ماله لغرض الدمج مع مجموعة سامبا المالية

الاثنين ٠٨ / ٠٢ / ٢٠٢١


أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب البنك الأهلي التجاري زيادة رأس مال البنك الأهلي التجاري من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار 1478 مليون سهم عادي، ‏ لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري ونقل جميع أصول مجموعة سامبا المالية والتزاماتها إلى البنك الأهلي التجاري من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.


وأشارت الهيئة إلى أنه سوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال البنك الأهلي التجاري قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي التجاري.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من البنك الأهلي التجاري إلى مساهمي مجموعة سامبا المالية بشأن عملية دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري ونقل جميع أصول مجموعة سامبا المالية والتزاماتها إلى البنك الأهلي التجاري من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وبحسب هيئة السوق سوف يتم نشر مستند العرض المقدم من البنك الأهلي التجاري إلى مساهمي مجموعة سامبا المالية لدمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمجموعة سامبا المالية.

وفي حال موافقة مساهمي البنك الأهلي التجاري على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي مجموعة سامبا المالية على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لمجموعة سامبا المالية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم مجموعة سامبا المالية في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

وبحسب بيانات البنكين أصدر البنك المركزي السعودي في 2 فبراير الجاري، عدم ممانعة على صفقة الاندماج بين البنكين وعدد من المسائل المرتبطة بها.

وكانت الهيئة العامة للمنافسة قد أعلنت في يناير الماضي، عدم ممانعتها من إتمام عملية التركيز الاقتصادي بين البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية.

ويتوقع إتمام اندماج البنكين خلال النصف الأول 2021.
المزيد من المقالات
x