تدمير 4 طائرات حوثية «مفخخة» استهدفت المدنيين بالمنطقة الجنوبية

تدمير 4 طائرات حوثية «مفخخة» استهدفت المدنيين بالمنطقة الجنوبية

الاحد ٠٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت -ولله الحمد- صباح ومساء أمس «الأحد» من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

ومن جانبه أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مفخخة دون طيار تجاه المملكة العربية السعودية أمس والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها بنجاح، مؤكداً أن المساس بأمن المملكة يعد تهديداً للأمن القومي العربي.


وأكد في بيان أمس أن هذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية وتستهدف المدنيين الأبرياء الآمنين والأعيان المدنية المحميين بموجب القانون الدولي، تشكل جرائم حرب وفقًا للقانون الدولي الإنساني، وتعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بالقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية كافة التي تضمن الحماية للمدنيين والمرافق المدنية.

وشدد على أن هذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة تستوجب تحركاً دولياً عاجلاً ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية والنظام الإيراني الذي يدعمها بالمال والأسلحة النوعية، محذراً من أن عدم اتخاذ خطوات رادعة وحاسمة في هذا الشأن سيشجعها على المضي قدماً في تنفيذ مخططاتها الخبيثة التي تهدف إلى نشر الفوضى والعنف والدمار في المنطقة.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية ونجاحها في التصدي لكل المحاولات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع المملكة ودعمها فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
المزيد من المقالات
x