مانشستر سيتي vs ليفربول.. معركة ترسم ملامح المنافسة

مانشستر سيتي vs ليفربول.. معركة ترسم ملامح المنافسة

السبت ٠٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
يمتلك مانشستر سيتي فرصة إبعاد ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكل فعال عن سباق الفوز باللقب عندما يلتقيان مساء اليوم الأحد في ملعب أنفيلد.

وبدا سيتي لا يمكن إيقافه، إذ فاز بآخر تسع مباريات في الدوري، بينما خسر ليفربول الأربعاء الماضي أمام برايتون أند هوف ألبيون، ليتأخر بفارق سبع نقاط عن سيتي المتصدر.


موقف صعب

وفي حال فوز سيتي في مباراة الليلة سيتقدم بفارق عشر نقاط عن ليفربول، كما أنه خاض مباراة أقل من حامل اللقب، ومن الصعب تخيل قدرة فريق كلوب صاحب الأداء المهزوز حاليًّا على سد هذه الفجوة.

وقال كلوب قبل مواجهة سيتي: «أنا مدرب ليفربول ودائما تسألون- بما أننا أبطال الموسم الماضي - ويجب القول: يا إلهي، نريد الاحتفاظ باللقب، نعم نريد ذلك، لكننا بحاجة إلى الفوز بالمباريات وتقديم أداء جيد. لا نملك ذلك حاليًّا. وهذه الحقيقة، يجب أن نقاتل من أجل أشياء أخرى، نقاتل من أجل ثلاث نقاط».

ولم يصرح كلوب، الذي يواجه فريقه خطر الخسارة في ثلاث مباريات متتالية على أرضه بالدوري بعدما استمر بدون خسارة في 68 مباراة سابقة، بأن الخسارة أمام سيتي ستجعل من الصعب الفوز باللقب، لكن رأيه كان واضحًا.

سيناريو مرعب

ولم يتسبب فوز ليفربول مرتين فقط في آخر ثماني مباريات بالدوري في ابتعاده عن المنافسة على اللقب فقط، لكن قد يجد نفسه بعيدًا عن المراكز الأربعة الأولى، وهو أمر كان لا يمكن تصوره الموسم الماضي عندما كان الفريق ينافس في دوري خاص به وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

دفعة معنوية هائلة

ألمح يورجن كلوب إلى إمكانية استعادة خدمات ساديو ماني وأليسون وفابينيو أمام سيتي، قائلًا: «أليسون يشعر بتحسن كبير، إنه في صحة جيدة لخوض تدريب فردي اليوم». وأضاف: «ساديو ماني وفابينيو سيشاركان في جزء من مران الفريق اليوم. وبعد ذلك سنرى».

وبعودة فابينيو، الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات، وماني وأليسون، اللذين غابا عن المباراة التي خسرها ليفربول أمام ضيفه برايتون، سيحصل الفريق على دفعة معنوية.

«كورونا» يشعل الأجواء

واشتكى كلوب، من حصول فريق جوارديولا على فترة راحة أطول، خلال الفترة الماضية، موضحًا: «لم نحصل على راحة بينما نال سيتي راحة لأسبوعين بسبب كوفيد، إنه عام صعب لكنه يبدو أقل صعوبة لبعض الفرق لكن بالنسبة إلينا كان شاقًّا».

وسخر جوارديولا من تعليقات كلوب قائلًا: «ارتكب خطأ. حصلنا على راحة لشهرين أو ثلاثة أشهر.. لا.. أربعة أشهر».

وأضاف: «يجب أن ينظر يورجن إلى جدول المباريات مجددًا. كنا نواجه كوفيد وحصلنا على راحة لأسبوع واحد ولعبنا بتشكيلة من 14 لاعبًا في ستامفورد بريدج». وتابع: «عندما أقابل يورجن سأسأله عن المدة التي لم نلعب خلالها. لم أتوقع ذلك منه وهو يعرف أن هذا ليس حقيقيًّا، كنت أعتقد أن يورجن ليس من هذا النوع من المدربين لكن ربما حدث سوء فهم منه».

وأتم المدرب الإسباني: «لم نحقق نتائج استثنائية هناك لكننا قدمنا مستويات جيدة وسنسعى إلى الفوز وليس للتعادل وندرك قدراتهم».

كلوب

جوارديولا

مباراة جمعتهما

مباراة جمعتهما

هداف ليفربول هذا الموسم:

15

هدفًا

محمد صلاح

هداف مانشستر سيتي هذا الموسم:

07

رحيم سترلينج/ إلكاي جوندوجان

إيان راش

(ليفربول)

الهداف التاريخي لموجهات الفريقين:

تاريخ مواجهات الفريقين

مباراة

فوز

ليفربول

فوز مانشستر سيتي

تعادلا

سجل

ليفربول

سجل مانشستر سيتي

53

20

28

190
المزيد من المقالات
x