إطلاق وثيقة السفر الإلكترونية الشهر المقبل

إطلاق وثيقة السفر الإلكترونية الشهر المقبل

السبت ٠٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
أكد نائب الرئيس الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» محمد البكري، أن إطلاق وثيقة «إياتا» الإلكترونية للسفر سيكون في مارس المقبل.

وأوضح البكري أنه يتم في الوقت الراهن إفراد الاختبارات الفعلية للوثيقة بالتعاون مع الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والقطرية، مشيرا إلى أنه بعد الإصدار الأول سيتكرر تنفيذ إصدار آخر في شهر أبريل سيضم إضافات وتطورات أخرى وجديدة. وبيَّن البكري أن وثيقة السفر الإلكترونية ستدعم عملية إعادة فتح الحدود وتشغيل قطاع الطيران بشكل آمن، حيث ترتكز على أمن المعلومات وسهولة الاستخدام والتحقق من المعلومات، فهي أداة آمنة تضم معلومات صحية موثقة متعلقة بالمسافر مثل الفحوص واللقاحات، ما يدعم ويسرع من إعادة تشغيل قطاع الطيران، مبينا أن الحلول الرقمية تعد أمراً في غاية الأهمية، ومن الضروري أن تقوم جميع الحكومات وشركات الطيران في تبنيها بدلاً من الإجراءات الورقية.


وحول شركات الطيران في الشرق الأوسط، قال البكري إن شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت أكبر انخفاض في الطلب الدولي على السفر في عام 2020 بتراجع 72.9 % بسبب اعتمادها على المسارات الدولية طويلة المدى، التي لا تزال مغلقة إلى حد كبير.
المزيد من المقالات
x