30 مستفيدا من ورشة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف

30 مستفيدا من ورشة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف

السبت ٠٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
نفذ برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة القطيف ورشة بعنوان «إدارة فريق العمل»، قدمها نائب مسؤول البرنامج م. علي القطان، بحضور 30 موظفا من منسوبي الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، أن البرامج والأنشطة التوعوية والإرشادية وورش العمل تساهم بشكل فعال في رفع المستوى المعرفي وتنمية القدرات والمهارات الفنية والإدارية للموظفين، لتمكنهم من أداء واجباتهم الوظيفية بشكل فعال ومثمر لتحقيق أهدافهم الشخصية وأهداف وإستراتيجية الوزارة وفقا لرؤية المملكة 2030.


وأضاف أن برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف التابع لفرع الوزارة يبذل جهودا كبيرة في مجال التوعية والإرشاد وتطوير موظفي الفرع وخدمة المزارعين بالمنطقة.

وأكد مسؤول برنامج مكافحة سوسة النخيل بمحافظة القطيف م. بدر الصقر أن البرنامج يعمل على تدريب موظفيه لرفع كفاءتهم، وكذلك تدريب العمالة الزراعية على كيفية التعامل مع الآفات الحشرية، التي تصيب النخيل، خصوصا سوسة النخيل الحمراء.

واستعرض المحاضر م. القطان مفاهيم فريق العمل والإدارة المثلى لفريق العمل، كما تطرق للمهارات الأساسية لإدارة فريق العمل، ودورها في تحقيق أهداف الوزارة، وكذلك دور القائد وأعضاء الفريق التكاملي لتحقيق تلك الأهداف، وتمت مناقشة الإستراتيجيات الفعالة لإدارة الفريق، ودور الصراعات داخل فريق العمل الإيجابي والسلبي المؤثر على تحقيق أهداف الفريق.

وفي ختام الورشة، قدم المحاضر نصائح لإدارة فريق عمل ناجح يتم من خلاله تحقيق الأهداف المرجوة من الفريق في الفترة الزمنية المطلوبة.
المزيد من المقالات
x