«التباعد الآمن» يغيب عن أسواق الدمام

أمانة الشرقية تغلق 305 منشآت في 4118 جولة رقابية

«التباعد الآمن» يغيب عن أسواق الدمام

رصدت «اليوم» تكدسات في معارض السيارات وسوق الأسماك بالدمام، وسط إهمال من المتسوقين وعدم التزام بالإجراءات الاحترازية، وأبرزها التباعد الآمن، فيما واصلت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية الصحية المكثفة على المنشآت التجارية والأسواق المركزية، والتشديد عليها ورصد المخالفات وإغلاق المنشآت المخالفة منها، لمخالفتها للتدابير الصحية المرتبطة بـ «كورونا المستجد»، إضافة لعدم التزامها بإبراز تطبيق «توكلنا».

استشعار المسؤولية


وذكر المواطن سليمان العلي، أن كافة المعارض قامت بوضع الإرشادات التي من شانها أن تحفظ للمستفيدين صحتهم باتباع اللوائح التي نصت عليها الدولة من تحميل تطبيقي تباعد وتوكلنا ولبس الكمامة وتواجد المعقمات، وهذا ما يؤكد التزام أصحاب المعارض بهذه الإجراءات، وهناك دور واضح وملموس من أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة. فيما ذكر سعدون المجيد أن التكدسات بأرض حراج المعارض يجب أن تتوقف وأن تطبق فيها الإجراءات الاحترازية وأن يستشعر الجميع مسؤوليتهم تحقيقا للمصلحة العامة.

تحسن كبير

وأشار المواطن يوسف مبارك إلى أن هناك تحسنا كبيرا عن السابق بشأن الاحترازات والآن حيث طلب منه إبراز تطبيق توكلنا عند البوابة الخارجية كذلك عند بوابة سوق الأسماك، ولكن ما زالت مشكلة الازدحام موجودة رغم الجهود التي يراها من ناحية التشدد في المراقبة بخصوص لبس الكمام والتباعد الآمن. وطالب المواطن عبده حسين بضرورة تنظيم السوق بشكل آمن لمنع التزاحم والتكدس، لافتا إلى أنه يجب أن يكون الوعي ذاتيا من الشخص نفسه.

تشديد الرقابة

ولفت المواطن نايف الشمري إلى أن هناك تقاعسا وتكاسلا من بعض المواطنين، فيما أكد المواطن محمد الكبيسي أن هناك تحسنا كبيرا من ناحية تطبيق الإجراءات الاحترازية ولكن مسألة التباعد لم تطبق بشكل كامل خاصة بين المستهلكين، وكذلك تكدس العمالة، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة لحماية الجميع.

تكثيف الجولات

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة كثفت الجولات الرقابية، لرفع مستوى الالتزام ورفع الوعي، وإدارة هذه الأزمة بالشكل الصحيح، حيث رفعت من وتيرة الجولات لتصل إلى 4118 جولة رقابية، خلال الثلاثة الأيام الماضية الأربعاء، الخميس، الجمعة، ومن خلالها أغلقت 305 منشآت، كما قامت بضبط 408 مخالفات. وأشار إلى أن مركز البلاغات 940، استقبل في نفس الفترة 258 بلاغا، عن المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، تضمنت ما بين وجود زحام داخل منشأة، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وتقديم الوجبات داخل المنشأة، والإخلال بإحكام الإغلاق والتغليف قبل تسليم الوجبة، وعدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق.
المزيد من المقالات
x