المصنف الأول جونسون يقترب من لقب بطولة السعودية الدولية للجولف

المصنف الأول جونسون يقترب من لقب بطولة السعودية الدولية للجولف

السبت ٠٦ / ٠٢ / ٢٠٢١

تصدر المصنف الأول عالمياً الأمريكي داستن جونسون قائمة الترتيب العام في ثالث أيام البطولة السعودية الدولية للجولف، إحدى بطولات الجولة الأوروبية للجولف ويحتضنها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتفوق بطل بطولة الماسترز للعام 2020 على منافسيه بعد تقديمه لمستوى مميز بواقع 13 ضربة تحت المعدل. وكان جونسون ضمن المجموعة التي استكملت ما تبقى من ضربات اليوم الثاني في الفترة الصباحية وسجل 9 ضربات تحت المعدل جعلته يدخل منافسات اليوم الثالث متساوياً في الصدارة مع النيوزيلندي رايان فوكس.

وقال المصنف الأول عالمياً: "لعبت بشكل جيد اليوم، قمت بتسديد العديد من الضربات المتوسطة بنجاح لأمنح نفسي فرصة أفضل في تسجيل ضربات تحت المعدل. لم أسجل العديد من الضربات القصيرة ولكن إنهاء اليوم بهذا الشكل هو أمر رائع"

وأضاف جونسون بأن السعودية الدولية بطولة مهمة وعبّر عن مدى ارتياحه باللعب في ملعب رويال غرينز حيث قال: "أنا معجب بالملعب منذ أول زيارة لي قبل عدة سنوات، واعتقد بأنه يناسبني بشكل كبير. إنها بطولة كبيرة بالفعل وستمنحني المزيد من الثقة لما تبقى من العام بكل تأكيد"

وشهدت منافسات اليوم الثالث تألق اللاعب الفرنسي فيكتور بيريز الذي حلّ ثانياً بعد تسجيله 11 ضربة تحت المعدل متقدماً على الأمريكي توني فيناو والإنجليزيان تيريل هاتون وأندي سوليفان والدانماركي سورين يلدسِن الذين تقاسموا المركز الثالث بتحقيقهم 10 ضربات تحت المعدل.

الفرنسي بيريز كان أحد اللاعبين الذين استغلوا الظروف المناخية المعتدلة وعبرّ عن تطلعه للعب في آخر أيام البطولة إلى جانب المصنف الأول عالمياً. وقال صاحب ال28 عاماً: "اعتقد بأنه يجب أن أسجل بعض الضربات القصيرة يوم غد. لا أعلم كيف ستكون الأجواء ولكن سيكون علينا التركيز واللعب بحذر في حال هبت الرياح. أنا متحمس للمنافسة".

وتختتم منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية يوم غد حيث سيتوج معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان - رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية – بطل المنافسة التي يبلغ مجموع جوائزها 3,5 مليون دولار.

المزيد من المقالات
x