أرقام مرعبة بعمر الـ الدون 36

أرقام مرعبة بعمر الـ الدون 36

الجمعة ٠٥ / ٠٢ / ٢٠٢١
‏ ما زال البرتغالي «كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو» يكتب التاريخ دون توقف..ما زال لاعب يوفنتوس الإيطالى يشعر بجوع ذلك الطفل الصغير، الذي يريد أن يشبع رغبته بتحقيق المزيد من البطولات..ما زال يتمتع بحماس ذلك المراهق الذي يبحث عن نفسه ويريد إثبات ذاته في كل لقطة رغم تقدمه في العمر.. «الدون» فاز بكل شيء يحلم به لاعب كرة القدم، فهو هداف الساحرة المستديرة عبر كل التاريخ، ورغم ذلك كله.. ما زال يحلم بالمزيد ولا يريد التوقف، فهو كما قال عنه البرازيلي كاكا: في كرة القدم الحديثة كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر اكتمالاً في العالم يمكنه التسجيل بكلتا قدميه ورأسه، ميسي عبقري لكن كريستيانو أكثر اكتمالاً.

يوم غير عادي


أمس الجمعة لم يكن يوما عاديا بالنسبة لعشاق كرة القدم.. ففي مثل هذا اليوم منذ 36 عاما وعلى أراضي جزيرة ماديرا البرتغالية ولد الطفل كريستيانو رونالدو والذي أصبح واحداً من أفضل ما أنجبت كرة القدم.

36 عاما من التكـامـل الكروي والاستمراريـة وكسر الأرقام القياسية، نجح خلالها في صناعة المـجد والتاريخ، ليتوج نفسه ملكا على عرش كرة القدم.

أرقام إعجازية

فى الـ 5 من فبراير 1985 ولد أحد افضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ «كريستيانو رونالدو»، ليبدأ مسيرة طويلة من البطولات والأرقام الإعجازية التي يصعب تكراها في المستقبل القريب.. كريستيانو رونالدو انفرد بعظمته بعيدًا عن الجميع وسط احتفالات من محبي الدون حول العالم.

احتفال عالمي

بالأمس كان يوم ميلاد واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ كريستيانو رونالدو الذي أكمل 36 عاما من النجاح والتألق، ولم يكن وحده الذي احتفل بيوم ميلاده فالملايين من عشاق كريستيانو رونالدو حول العالم احتفلوا بيوم مولده عبر السوشيال ميديا، كما احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بعيد ميلاد البرتغالى كريستيانو رونالدو الـ36.

ونشر الحساب الرسمى للاتحاد الدولى «فيفا» على «تويتر» تحت عنوان «36 عاماً ولا يزال في أوج عطائه.. عيد ميلاد سعيد لنجم المنتخب البرتغالي».

رقم قياسي جديد

وقاد رونالدو، فريقه يوفنتوس للفوز 2-1 على إنتر ميلان، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا. وسجل الدون البرتغالي، هدفي يوفنتوس في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الأول من ركلة جزاء، والثاني من تسديدة ناجحة، ليصبح أكثر لاعب هذا الموسم سجل هدفين في المباريات بالبطولات الخمس الكبرى حيث سجل 8 ثنائيات هذا الموسم.

ويستهدف رونالدو تحطيم الرقم القياسي لنجم يوفنتوس السابق عمر سيفوري، كأسرع لاعب يصل إلى 100 هدف بقميص يوفنتوس.

النجم البرتغالي يحتاج لتسجيل 13 هدفاً في 11 مباراة قادمة لتحطيم الرقم القياسي، بعدما سجل 87 هدفًا بقميص يوفنتوس خلال 112 مباراة.

النجم البرتغالي جعل من العمر مجرد رقم فهو ولد لكسر الأرقام القياسية.

المباريات

1043

عدد مساهمته في الأهداف

1028

أفضل هداف بالتاريخ

763

البطولات

31

مرات سوبر هاتريك

10

هاتريك

الكرة الذهبية

الحذاء الذهبي

5

4
المزيد من المقالات
x