مونديال الأندية من يتصدى لحلم البافاري؟!

مونديال الأندية من يتصدى لحلم البافاري؟!

الخميس ٠٤ / ٠٢ / ٢٠٢١
تحتضن قطر كأس العالم للأندية نسخة 2021 بوجود الفرق المشاركة من جميع أنحاء العالم، ولو سلطنا الضوء قليلاً لوجدنا أن البطولة بدأت عام ٢٠٠٠ ثم توقفت بعدها عامي ٢٠٠١ و٢٠٠٤ بسبب أمور تسويقية وتعثر بعض الشركات، ومن بعدها استمرت البطولة من عام ٢٠٠٥ إلى عامنا هذا، وأبرز من استضاف هذا الكرنفال: البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

ويضع بايرن ميونيخ «بطل أوروبا» نصب عينيه تحقيق سداسية تاريخية بالفوز بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، حيث ستسعى الفرق الخمسة الأخرى إلى حرمانه من هذا الإنجاز.


ويشكل بالميراس المتوج السبت الماضي بلقب كأس ليبرتادوريس، الموازية لدوري الأبطال في أمريكا الجنوبية، التهديد الأكبر للعملاق البافاري.

فيما عزز الأهلي المصري رقمه القياسي بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب غريمه الأزلي الزمالك، في أول نهائي جمع فريقين من بلد واحد في تاريخ المسابقة.

ويعود الفريق الكوري الجنوبي إلى قطر بعد قرابة ستة أسابيع فقط من فوزه بدوري أبطال آسيا على حساب بيرسيبوليس الإيراني، إذ حقق تسعة انتصارات متتالية في البطولة بعد استئنافها في قطر في نظام التجمع، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

بينما انتظر النادي المكسيكي طويلاً للفوز بدوري أبطال الكونكاكاف «أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي»، حتى ظفر به في انتصار درامي على لوس أنجليس الأمريكي في النهائي.

وحصل الدحيل المشارك بصفته بطل البلد المضيف، على بطاقة العبور إلى الدور الثاني بعد انسحاب أوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانيا من المسابقة، على خلفية قيود الحجر الصحي المفروضة من السلطات النيوزيلندية بسبب الجائحة.

الفرق المشاركة في النسخة الحالية:

أولسان هيونداي

(كوريا الجنوبية)

(المكسيك)

تيجريس

(مصر)

الأهلي

(قطر)

الدحيل

(ألمانيا)

بايرن ميونيخ

(البرازيل)

بالميراس

أهم الدول التي استضافت كأس العالم:

البرازيل

2000

اليابان

2005-2006-2007-2008

2011-2012-2015-2016

الإمارات

2009-2010

2017-2018

المغرب

قطر

الأبطال:

4

ريال مدريد

3

برشلونة

كورنثيانز

إنترناسيونال وساوباولو وميلان وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ

أهم الإحصائيات:
المزيد من المقالات
x