هجر يقسو على الكوكب بثلاثية

الجولة تختتم اليوم بلقاء وحيد يجمع النجوم وجدة

هجر يقسو على الكوكب بثلاثية

الأربعاء ٠٣ / ٠٢ / ٢٠٢١


* النهضة يواصل صحوته بـ «الشعلة»


* الجبلين يصعد للوصافة عن طريق الساحل

* «السلبية» تخيب آمال العدالة والطائي

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر إلى «سكة الانتصارات» سريعا، بعدما تغلب على ضيفه الكوكب بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي هجر النموذجي مساء أمس الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

واتسم الشوط الأول بالحذر من قبل كلا الفريقين، حيث وضح عليهما الرغبة في الوصول لمرمى الفريق المنافس لكن دون المخاطرة كثيرا من خلال الاندفاع الهجومي، وهو ما كاد ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي لو لا الخطأ الدفاعي الذي استغله حسن عبدالله في الدقيقة الـ 24، ليسجل الهدف الأول لهجر ويقوده لإنهاء الشوط الأول متقدما بهدف نظيف.

الشوط الثاني شهد محاولات من الكوكب لتعديل النتيجة وأخرى من صاحب الأرض هجر لتعزيز تقدمه، لكن دون الكثير من المغامرة أيضا، حتى نجح المدافع البرازيلي لازارو فينيسوس في تسجيل الهدف الثاني لأبناء الأحساء عبر رأسية متقنة بعد عرضية مميزة جدا في الدقيقة الـ 71.

وبينما كانت المواجهة في طريقها للنهاية، نفذ حارس مرمى هجر هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق راشد سالم في الدقيقة الـ 89، لينتهي اللقاء بتفوق هجر بنتيجة (3 – 0).

وبهذه النتيجة، رفع هجر رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الكوكب عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

الشعلة – النهضة

وفي الخرج، واصل النهضة صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب تفوقه على مضيفه الشعلة بهدف نظيف سجله هدافه شيبان تراوري عند الدقيقة الـ 23 من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الشعلة.

تراوري أظهر قدرته العالية على اقتناص الأهداف، عقب أن تعامل مع عرضية زميله بكل إتقان واضعا فريقه في المقدمة بعد مضي ثلاث وعشرين دقيقة، ليقود فريقه نحو مسيرة التقدم في مواجهات تحسم عن طريق الهدف الواحد.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الشعلة عند 19 نقطة في المركز السابع عشر، فيما رفع النهضة رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر.

الساحل – الجبلين

أما في الخبر، فاقتنص الجبلين مركز الوصافة عقب نجاحه في تجاوز الساحل بهدف وحيد سجل عن طريق محترفه البرازيلي كارلوس دي مورا في الدقيقة الـ 45 من عمر المواجهة، التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

واستغل الجبلين جيدا سقوط منافسه الفيحاء في فخ الخسارة أمام المتصدر الحزم، وخطف منه مركز الوصافة بعدما نجح في التعامل جيدا مع ثورة الساحل القادم من خسارة ثقيلة برباعية من أمام الفيحاء بالتحديد.

هدف المباراة الوحيد نجح في تسجيله هداف الفريق البرازيلي كارلوس دي مورا قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما أعطى أبناء حائل الأفضلية المعنوية خلال مجريات الشوط الثاني، الذي شهد غياب كلا الفريقين عن التسجيل.

وبهذه النتيجة، رفع الجبلين رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الساحل عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

العدالة – البكيرية

وفي الأحساء، واصل العدالة مسلسل الضياع الذي يعيشه في الجولات الأخيرة، واكتفى بالتعادل السلبي أمام البكيرية خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

وكانت كل المؤشرات تشير إلى عودة العدالة للتألق من جديد من خلال الانتصار على ضيفه البكيرية، نظرا للفوارق الفنية والنقطية بين الفريقين، لكن أبناء الأحساء خيبوا آمال عشاقهم، واكتفوا بالتعادل السلبي، ليرفعوا رصيدهم إلى 28 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع البكيرية رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع عشر.

الطائي – عرعر

وفي حائل، تخلى الطائي عن المركز الرابع عقب تعادله المخيب لآمال عشاقه أمام عرعر بنتيجة سلبية، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي.

ورفع الطائي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع عرعر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتختتم الجولة اليوم بلقاء وحيد يجمع النجوم وجدة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية عند تمام الساعة الـ (3:25)م.

ويتطلع النجوم لاستغلال إقامة اللقاء على أرضه من أجل خطف النقاط الـ 3 لها، وبدء مرحلة الهروب من مؤخرة الترتيب العام، في ظل لعب نتائج الفرق المنافسة لصالحه، في الوقت الذي سيرمي فيه جدة بكامل ثقله من أجل تحقيق انتصار يبعده أكثر عن مناطق المؤخرة، ويعزز من تواجده في المناطق الدافئة، حيث إن الفارق بينه وبين الفرق التي تتذيل جدول الترتيب لم يعد بالفارق الكبير، والذي يسهل تعويضه في المباريات العديدة المتبقية.

يدخل النجوم اللقاء وهو في المركز الأخير برصيد 10 نقاط، فيما يحتل جدة المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة.

جرافيك

هجر

لعب19

فاز10

تعادل4

خسر5

له25

عليه 16

نقاط34

الترتيب4

النهضة

لعب19

فاز5

تعادل8

خسر6

له17

عليه 18

نقاط23

الترتيب10
المزيد من المقالات
x