عودة «إليمنت»

عودة «إليمنت»

الأربعاء ٠٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
أعلن تطبيق المراسلة «إليمنت» عودته من جديد إلى متجر «جوجل بلاي» للتطبيقات قريبًا، بعد أن تعرض لحذف خاطئ من جانب شركة «جوجل».

وقال حساب «إليمنت» على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، إن نائب رئيس شركة «جوجل» اتصل بفريق التطبيق وأوضح لهم أن تقريرًا بشأن محتوى مسيء على خادم «إليمنت» الخاص كان مسؤولاً عن الحذف، وتمت إزالته حاليًا.


وبحسب موقع «أندرويد بوليس»، فقد حذفت «جوجل» تطبيق «إليمنت» بزعم استضافته محتوى مسيئًا، رغم أن التطبيق أكد أنه ليس سوى عميل لشبكة اتصالات «ماتريكس» وليس خدمة قائمة بذاتها، موضحًا أنه يحارب إساءة الاستخدام على خوادمه الخاصة، ولكن لا يمكنه التحكم فيما يحدث في مكان آخر.

وقالت «إليمنت» إن التطبيق غادر متجر «جوجل بلاي» دون سابق إنذار، وأرسل مطوروه «نداء مفصلاً» إلى شركة «جوجل».

وزاد الإقبال على تنزيل تطبيق «إليمنت» مؤخرًا بعدما تسبب تغيير سياسة الخصوصية في «واتس آب» واللغط المحاط بها، في هروب الملايين من مستخدميه إلى تطبيقات منافسة مثل «سيجنال» و«تليجرام».

ويوفر تطبيق «إليمنت» العديد من الميزات؛ منها تشفير المحادثات من طرف إلى طرف، وتخزين لا مركزي عند التسجيل، والغرف العامة والخاصة بمكالمات الفيديو، ومشاركة الملفات، كما أنه يعمل مباشرة على متصفح الإنترنت في حال عدم الرغبة في استخدام تطبيق الهاتف الذكي، كما لا يحتاج إلى أي تفاصيل تعريف شخصية للاشتراك فيه، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
المزيد من المقالات
x