20 ألف مستفيد من خدمات «نور» في يناير الماضي

20 ألف مستفيد من خدمات «نور» في يناير الماضي

الأربعاء ٠٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
استفاد من خدمات جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام «نور» خلال شهر يناير الماضي، أكثر من 20 ألف شخص من مناشط الجمعية المختلفة، من محاضرات ودروس، والدعوة الإلكترونية، وتوعية الجاليات من الجنسيات الهندية والبنغالية والفلبينية.

وقال المدير التنفيذي للجمعية ناصر الحميدان: نهدف من خلال جمعية «نور» إلى تعزيز مفهوم الدعوة الشاملة والممنهجة بإبداع واحترافية، عبر وسائل وشراكات وكوادر متخصصة قائمة على فهم الواقع والمستجدات، ويأتي دور قسم الجاليات من خلال التعريف بالإسلام وترسيخ العقيدة الصحيحة لدى الجاليات، حيث أقيم خلال الشهر المنصرم «243» درسًا ودعوة إلكترونية عبر المنصات المختلفة، حيث استفاد منها 17253 مستفيدًا، وبلغ عدد المسلمين الجدد ثلاث مسلمات من الجالية الفلبينية.


وأفاد الحميدان بأن قسم الدعوة أنجز خلال الشهر الماضي 25 محاضرة للبرامج التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وهي برنامج «دعوة ودولة» وبرنامج «الأسرة والإجازة» وبرنامج «آفات اللسان»، واستفاد منها 1125 شخصًا، كما قدمت 13 درسًا استفاد منها 585 شخصًا.

وأضاف أن المصلى المتنقل يقوم بدوره على أكمل وجه خلال الإجازة بين الفصلين والعطلات الأسبوعية، بالوجود في واجهة الملك عبدالله بكورنيش الدمام، كما أسهم فريق تطوعي من الجاليات في حملة «الشرقية نظيفة» التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي.

وأشار إلى إطلاق وحدة خاصة للمتطوعين تقدم من خلالها تحقيق رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في رفع أعداد المتطوعين في برامج ومبادرات الجمعية على مدى السنة، مشيدًا بدعم مبادرات وبرامج المتطوعين، وكذلك دور الداعمين والجهات المانحة، بعد توفيق الله، في تحقيق هذه الإنجازات.
المزيد من المقالات
x