أبها.. يحدد مصير رزافان الهلال

العين والاتفاق.. الطموحات المتباينة .. الاتحاد والفتح..موقعة صعبة .. النصر والتعاون.. المعنويات العالية

أبها.. يحدد مصير رزافان الهلال

الأربعاء ٠٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
التعاون

النصر


تنطلق اليوم الخميس، منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، إذ يلتقي في الأولى العين والاتفاق، وفي الثانية الهلال وأبها، وفي الثالثة، الاتحاد والفتح، وفي الرابعة النصر والتعاون.

النصر vs التعاون

الاتحاد

الفتح

الهلال

أبها

الهلال vs أبها

الاتحاد vs الفتح

يبحث النصر المنتشي بلقب بطولة السوبر، عن نقاط التعاون عندما يلتقي به على ملعب مرسول بارك بالرياض في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية التي دائماً ما تكون حاضرة في مبارياتهما السابقة. وتعتبر مباراة اليوم هي السادسة والعشرين في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث التقيا 25 مرة سابقة، فاز النصر في 16 مباراة وسجل 50 هدفاً، في حين فاز التعاون في 5 مباريات فقط وسجل 32 هدفاً، وحسم التعادل 4 مباريات.

ويمتلك النصر السابع 21 نقطة جمعها من 15 مباراة وله مباراة مؤجلة مع الفتح، حيث فاز كما خسر في 6 وتعادل في 3 مباريات، بينما يمتلك التعاون الرابع 25 نقطة جمعها من 16 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر 3 مباريات.

ويسير النصر بشكل تصاعدي من حيث المستوى، فهو لم يخسر أي مباراة في آخر 7 مباريات فاز خلالها في 5 وتعادل في مباراتين قبل أن يتوج مستوياته الكبيرة بلقب السوبر عندما تغلب على جاره الهلال بثلاثية نظيفة في مباراة قدم خلالها أداءً مميزاً، ويطمح في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية وحصد النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب. ويقدم التعاون هذا الموسم مستويات جيدة ونتائج إيجابية، وضعته في صلب المنافسة على مراكز المقدمة، ويسعى إلى إيقاف انطلاقة مضيفه والعودة بالنقاط الكاملة أو على الأقل نقطة التعادل. ويفتقد السكري لاعبه محمد أبو سبعان بسبب تراكم البطاقات لكن صفوفه قد تشهد الظهور الأول للوافد الجديد الباراغوياني أليخاندرو روميرو.

العين

العين vs الاتفاق

يسعى الاتفاق إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً وتكرار سيناريو الدور الأول، عندما يحل ضيفاً على العين في مباراة تجمعهما على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الدمام، انتهت بفوز الاتفاق 2-1.

ويمتلك العين صاحب المركز الأخير 10 نقاط، جمعها من 15 مباراة وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، حيث فاز في 3 وتعادل في واحدة وخسر 11 مباراة، بينما يمتلك الاتفاق السادس 24 نقطة جمعها من 16 مباراة، إذ فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر 6 مباريات.

ونظراً لسوء النتائج التي رافقت الفريق لاسيما في مبارياته الأخيرة، أقال العين مدربه الألماني سكيبة وتعاقد مع المدرب الأسباني بابلوماشين، كما رمم دفاعه بالمدافع الغاني أبراهام فريمبورغ إلى جانب التعاقد مع الظهير الأيمن حسن معاذ في صفقة انتقال حر، ويأمل الفريق الذي يقبع في المركز الأخير في بدء صفحة جديدة مع انطلاقة الدور الثاني.

وبعد انتصاره المستحق على الاتحاد في الجولة الماضية، يسعى الاتفاق إلى مواصلة انتصاراته والعودة بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة في سلم الترتيب. ورغم افتقاده لاعبه البرازيلي سوزا بسبب تراكم البطاقات، إلا أنه سيستعيد خدمات السنغالي سليمان دوكارا الذي غاب عن المباراة الماضية لظروف عائلية استوجبت سفره في تلك الفترة.

يتطلع الاتحاد إلى استعادة توازنه عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. وتقابل الفريقان في الدوري 23 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 7 وفاز الفتح في 6 وحضر التعادل 10 مباريات، وسجل هجوم العميد 34 هدفاً، بينما سجل هجوم النموذجي 32 هدفا.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، جمعها من 16 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر 3 مباريات، في حين يدخل الفتح المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، جمعها من 15 مباراة وله مباراة مؤجلة أمام النصر، وخلال تلك المباريات فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات. وفقد الاتحاد خمس نقاط في آخر مباراتين، حيث تعادل مع النصر قبل أن يخسر من الاتفاق، ليخسر مركزه الرابع، ويطمح في استعادة نغمة الانتصارات والبقاء قريباً من الأندية التي تسبقه في الترتيب، خصوصاً وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة في ظل جهوزية جميع لاعبيه.

ولن يرضى الفتح بضياع المزيد من النقاط، بعدما خسر 10 نقاط في آخر أربع مباريات تعادل خلالها في مباراتين وخسر في اثنتين أخريين كان آخرهما أمام الرائد. وكان الفريق الحساوي عزز صفوفه بصفقتين من العيار الثقيل تمثلتا في التعاقد مع لاعب الوسط البيروفي كريستيان كويفا، والمهاجم الجزائري هلال سوداني ومن المنتظر أن يكونا ضمن قائمته في مباراة اليوم، التي يتطلع من خلالها للفوز والابتعاد عن منطقة الخطر.

يحاول الهلال تجاوز خسارة بطولة السوبر والعودة مجدداً لسكة الانتصارات، عندما يستقبل أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

والتقى الفريق في الدوري 7 مرات سابقة، فاز خلالها الهلال في 6 وتعادل في واحدة، وسجل هجوم الهلال 22 هدفاً بينما سجل هجوم أبها 7 أهداف.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 30 نقطة، جمعها من 15 مباراة وله مباراة مؤجلة أمام العين، حيث فاز في 8 وتعادل في 6 وخسر واحدة، فيما يحتل أبها المركز العاشر برصيد 21 نقطة، جمعها من 16 مباراة، إذ فاز في 6 وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات.

ولم يكن الهلال مقنعاً في مبارياته الأخيرة، ففي آخر 10 مباريات لم يحقق سوى فوزين والتعادل في 5 مباريات والخسارة في 3 مباريات منها واحدة في كأس الملك وأخرى في بطولة السوبر الذي خسره بالثلاثة أمام جاره ومنافسه التقليدي النصر. ويعاني الهلال من تراجع مستويات بعض لاعبيه خصوصاً الأجانب، ويسعى جاهداً إلى تجاوز مشاكله الفنية ومصالحة جماهيره وحصد العلامة الكاملة.

وما زال أبها غير مستقر من حيث النتائج ولم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل في واحدة وخسر اثنتين ويأمل أن يكون في أفضل حالاته الفنية ويخرج بنتيجة إيجابية يحسن من خلالها مركزه في جدول الدوري.
المزيد من المقالات
x