بعد إشعار 24 .. «القوارب المخالفة» تشوه المظهر الحضري بالدمام

مواطنون: إنشاء مرفأ منظم وتكثيف المتابعة والرصد أبرز الحلول

بعد إشعار 24 .. «القوارب المخالفة» تشوه المظهر الحضري بالدمام

طالب عدد من المواطنين بوضع مرفأ مخصص لوقوف القوارب، التي أصبحت تقف في الأراضي الخالية، الأمر الذي يسبب تشوها للمنظر الحضري.

فيما أكدت أمانة المنطقة الشرقية حصر وإتلاف قوارب الصيد المخالفة، وتم مؤخرا وضع الإشعارات على 24 قاربا بالدمام.

نشر الوعي


وذكر المواطن «يوسف الشمري» أن القوارب أصبحت تشغل المساحات أمام المنازل، وداخل الأحياء بالدمام، وذلك يتسبب في أذى للمواطنين، مطالبًا بنشر الوعي من قبل الجهات المختصة لتثقيف أصحاب هذه القوارب، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة.



قواطر ثقيلة

وأضاف: إن هناك عددًا من الأحياء في الدمام تعاني كذلك بوقوف القواطر الثقيلة داخلها بشكل يؤذي جميع السكان في هذه الأحياء، مؤكدًا أن المنطقة تُعد مدينة متطورة، يسكنها العديد من المواطنين، وتحتاج إلى نشر الوعي بينهم.

قوارب مهملة

وأكد المواطن «سعود الكلثم» أن وقوف القوارب في الأراضي الخالية في الدمام، يُعد من الأخطاء، وأن هناك قوارب مهملة منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنه يجب على الأمانة تكثيف المتابعة والرصد للمخالفات التي تقع بالكورنيش.

مخالفات الوقوف

وبين أنه يمارس رياضة المشي بشكل مستمر في كورنيش الدمام، إلا أنه يجد مخالفة الوقوف الخاطئ للقوارب، بالإضافة إلى أن البعض من زوار الكورنيش يغطون المظلات المخصصة للجلوس بالأشرعة، بشكل يشوه المنظر، ويعد استيلاء على مساحات كبيرة، مطالبًا بتكثيف الاهتمام بالكورنيش، وإنشاء مرفأ للقوارب.

حي الشاطئ

وبين المواطن «ماجد الدلبحي» أن أسباب وقوف هذه القوارب، هو عدم وجود موقع مخصص لها، مؤكدًا أن أهالي حي الشاطئ الشرقي بالدمام يعانون من مشكلة هذه القوارب.

وطالب بتخصيص مواقع لهذه القوارب واستغلال المساحات ليصبح الشاطئ منظما، كما طالب بإزالة الأشجار القديمة بالكورنيش حيث تعد مضرة صحيا.

المزيد من المقالات
x