البصل كنز مضادات الأكسدة

صحتك في أكلتك

البصل كنز مضادات الأكسدة

الثلاثاء ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢١
للبصل العديد من الفوائد الصحية، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات، ووفقًا لما ذكره موقع healthline يحتوي البصل على نسبة عالية من فيتامين سي وب، وحمض الفوليك والبوتاسيوم وغيرها من العناصر والفيتامينات.

ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة، التي تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول وكل ذلك قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يدخل بمركبات مقاومة للسرطان، وتم ربط تناول الخضراوات من جنس Allium مثل الثوم والبصل بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك المعدة والقولون والمستقيم.


ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون مرض السكري. ويعزز كثافة العظام، فعلى الرغم من أن منتجات الألبان تحظى بالكثير من الفضل في تعزيز صحة العظام، إلا أن العديد من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك البصل، قد تساعد في دعم قوة العظام، وله خصائص مضادة للجراثيم، حيث يمكن أن يحارب البكتيريا التي يحتمل أن تكون خطرة، مثل الإشريكية القولونية، الزائفة الزنجارية، المكورات العنقودية الذهبية.
المزيد من المقالات
x