«آركابيتا» تستحوذ على مجمع لسكن الطلبة في الولايات المتحدة بـ120 مليون دولار

«آركابيتا» تستحوذ على مجمع لسكن الطلبة في الولايات المتحدة بـ120 مليون دولار

الثلاثاء ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢١
أعلنت شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز (آركابيتا)، عن استحواذها على مجمع كليميسون لوفتس لسكن الطلبة في جامعة كليمسون بولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية. وتُمثّل صفقة الاستحواذ هذه أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا النامية لمجمعات سكن الطلبة التي أصبحت تضم اليوم ما يقارب 1500 سرير بقيمة إجمالية تُقدّر بما يقارب 120 مليون دولار أمريكي، بعد أنْ كانت قد استحوذت على مجمع كواري ترايل لسكن الطلبة في جامعة تنيسي العام الماضي.

وتعتبر آركابيتا شركة عالمية متخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، وتقع مكاتبها في كلٍّ من البحرين، أتلانتا، لندن، سنغافورة. وتتوزع أنشطة الشركة الرئيسة على الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة والاستثمارات العقارية.


وتعليقًا على هذه الصفقة، قال بريان هاب، العضو المنتدب في آركابيتا: «تُمثِّل صفقة الاستحواذ هذه خطوة أخرى نحو دخول آركابيتا إلى قطاع سكن الطلبة في الولايات المتحدة الذي يمتاز بإمكانيات كبيرة وواعدة. ونحن نستهدف الأصول من مجمعات تقع على مسافة تتراوح بين ميل واحد إلى ثلاثة أميال تقريبًا من جامعات حكومية يزيد عدد الملتحقين فيها على عشرة آلاف طالب جامعي. ويتم تسعير هذه العقارات بشكلٍ عام ضمن المدى المتوسط لأسعار السوق».

من جهته، علَّق مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا قائلًا: «نتطلع في المرحلة القادمة إلى العمل بالتنسيق الوثيق مع شركائنا التشغيليين لبناء محفظة ضخمة ومتنوعة من مجمعات سكن طلبة تغطي جميع أنحاء الولايات المتحدة».
المزيد من المقالات
x