تخريج 86 متدربا من «فنتك»

تخريج 86 متدربا من «فنتك»

الثلاثاء ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢١
أقام برنامج فنتك التدريبي، أمس، حفلًا لتخريج 86 متدربًا في النسخة الثالثة للبرنامج، الذين تعددت مجالات عملهم في تخصصات مختلفة، مثل: البرمجة، والتسويق، والقانون، والتمويل، وتطوير الأعمال، وتطوير المنتجات، وعلم وتحليل البيانات، والتخطيط الإستراتيجي.

وشارك في هذه النسخة للبرنامج 24 جهة، لتمهيد الطريق لشابات وشباب الوطن، ليسهموا في صناعة مستقبل التقنية المالية في السعودية، ليضعوا أولى خُطاهم على أعتاب مستقبل مهني واعد في قطاع التقنية المالية.


وقال وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية زياد اليوسف في كلمته خلال الحفل: إن الجيل الجديد الواعد من الخريجين يسهم في صناعة مستقبل القطاع المالي، مؤكدًا دور البنك المركزي السعودي الساعي إلى دعم مبادرات فنتك السعودية.

وقالت مدير مبادرة فنتك السعودية نجود المليك إن فنتك ملتزمة بتطوير البرنامج التدريبي وزيادة الفرص التدريبية، وربطه بفرص وظيفية في سوق العمل، مفيدة أن البرنامج خرّج 86 متدربًا، تم استقطاب 30 منهم لوظائف في قطاع التقنية المالية. وصُمّم البرنامج لتوفير بيئة حقيقية تعكس تجربة فعلية للعمل في قطاع التقنية المالية للمتدربين، ولتسهيل الحصول على فرص عمل في القطاع.

ويسعى البرنامج لتعزيز مهارات وتمكين المتدربين لاكتساب الخبرة العملية الفريدة، وتوظيف المهارات الجديدة المطلوبة في سوق العمل.

واستهدف البرنامج ثلاث فئات «طلاب الجامعات، وحديثي التخرج، وذوي الخبرة»، ويأتي ذلك انطلاقًا من مبدأ إتاحة فرص التدريب والتعلم لجميع لشابات وشباب الوطن وتأهيلهم للمشاركة الفاعلة، وتراوحت الفترات التدريبية للمتدربين من شهرين إلى سبعة أشهر اكتسبوا فيها المعرفة، والخبرة، والمهارات اللازمة في سوق العمل.
المزيد من المقالات
x