إيجالو نجم جديد في الدوري السعودي!!

إيجالو نجم جديد في الدوري السعودي!!

الثلاثاء ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢١
بعد مسيرة طويلة في الدوريات الكبرى، أصبح المهاجم النيجيري الدولي أوديون إيجالو لاعب شنجهاي شينهوا الصيني الذي انتهت إعارته لمانشستر يونايتد، نجما جديدا يقرع أبواب الدوري السعودي للمحترفين، ليصبح ثالث صفقات الشباب الشتوية، بعد ضم عمار النجار، وعبدالله الجوعي.

ووصل إيجالو، أمس الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، لتوقيع عقد انتقاله رسميا للشباب، بعد الخضوع للكشف الطبي، لكن وحتى كتابة الخبر لم يعلن الشباب رسمياً عن صفقته الجديدة.


ويبدو أن الليوث عازمون على المنافسة بقوة هذا الموسم، لاسيما بعد احتلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الأولى في الموسم الحالي، بعد مرور 16 جولة من عمر المسابقة.

ويريد الشباب المحافظة على الصدارة التي يتربع عليها برصيد 32 نقطة، على أمل تعثر الهلال الذي غاب عن المشهد في الجولة الماضية ليتراجع لمركز الوصافة برصيد 30 نقطة مع لعب مباراة أقل.

ودخل الشباب الميركاتو الشتوي بكل قوة من أجل تعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، لمواصلة المسيرة على نفس النهج.

ووقعت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان، عقدا مع النيجيري أوديون إيجالو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا يمتد لموسم ونصف الموسم مع خيار التجديد، ليحل بديلا عن المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب.

وقدم الشباب عرضا ماليا وصلت قيمته 6 ملايين يورو خلال موسم ونصف الموسم لاقناع ايجالو بالتوقيع، وهو أعلى من عرض مانشستر يونايتد، حيث قدم الأخير للاعب مليون يورو للتوقيع لموسمين.

وشارك إيجالو مع الشياطين الحمر في 23 مباراة سجل فيها 5 أهداف، لكن بعد تعاقد الفريق مع الأرجوياني كافاني قلت فرص مشاركة إيجالو مع الفريق، مما جعله يفكر في الرحيل.

وسبق للمهاجم النيجيري أن لعب لأندية بيرجر النيجيري ولين النرويجي وأودينيزي وتشيزينا الإيطاليين وغرناطة الإسباني وواتفورد الإنجليزي وناديي تشانجتشون ياتاي وشنغهاي شينهوا الصينيين وأشهر محطاته، احترافه في مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث انتهت إعارته من نادي شنغهاي شينهوا الصيني قبل أيام.

الاسم الكامل أوديون جود إيجالو

الميلاد 16 يونيو 1989

العمر 31 عاما

الجنسية نيجيري

الطول 1.88 م

الوزن 74 كجم

مركز اللعب مهاجم

النادي الحالي شانغهاي جرينلاند شينهوا

المسيرة الاحترافية

2005 - 2006

ليفينغ سبرينغز

جوليوس بيرجر

غرناطة (إعارة)

- 2014

تشيزينا (إعارة)

غرناطة (إعارة)

تشانغتشون ياتاي

2020

شانغهاي غرينلاند شينهوا

مانشستر يونايتد (إعارة)

المنتخب الوطني

2015 - 2019

نيجيريا

35

عدد مبارياته الدولية

16

هدفا مع منتخب بلاده

6

ملايين يورو قيمة انتقاله للشباب

موسم ونصف مدة التعاقد
المزيد من المقالات
x