حزم الصدارة في تحدي فيحاء الإثارة

في انطلاق الجولة الـ19 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين

حزم الصدارة في تحدي فيحاء الإثارة

الاثنين ٠١ / ٠٢ / ٢٠٢١
*الخليج والثقبة لقاء مرتقب في الساحل الشرقي

*شموخ الدرعية يهدد صحوة الجيل


*أحد ونجران.. تاريخ وبحث عن العودة

ستبلغ «الإثارة» قمة عنفوانها مع انطلاقة الجولة الـ19 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، والتي ستشهد مساء اليوم الثلاثاء، إقامة 4 لقاءات تحمل بين حناياها الكثير من التنافس والتشويق.

الحزم – الفيحاء

في الرس، ستكون مواجهة القمة التي تجمع بين الحزم والفيحاء على ملعب نادي الحزم عند تمام الساعة الـ (3:50)م، محط أنظار عشاق دوري الدرجة الأولى كافة.

وسيرمي كلا الفريقين بكامل ثقلهما خلال هذه المواجهة من أجل الحصول على النقاط الثلاثة لها، حيث لن يرضى أي منهما بغير الانتصار في ظل التنافس الكبير بينهما.

الحزم سيسعى لتوسيع الفارق بينه وبين مطارده المباشر الفيحاء، في الوقت الذي سيبحث فيه الأخير عن تقليص الفارق بينهما استعدادًا لاستغلال أي تعثر لفريق الصدارة، من أجل الاقتراب منه ومن ثم الانقضاض عليه حينما تسنح له الفرصة.

وكان الفريقان قد استعادا نغمة الانتصار في الجولة الماضية عقب أن تعرض الحزم للخسارة في الجولة التي تسبقها أمام هجر، فيما فجّر الفيحاء غضبه عقب خسارتين متتاليتين بانتصار كبير على حساب الساحل برباعية نظيفة.

يدخل الحزم اللقاء وهو في المركز الأول برصيد 46 نقطة، فيما يحتل الفيحاء المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

الخليج – الثقبة

وفي سيهات، سيكون ملعب نادي الخليج مسرحًا لمواجهة مرتقبة أخرى تجمع بين الثقبة ومضيفه الخليج، وذلك في تمام الساعة الـ (3:20)م.

وسيشعل فارق الـ 3 نقاط المنافسة بين الفريقين، إضافة لرغبتهما الكبيرة في العودة لـ «سكة الانتصارات» بعدما غابا عنها في آخر لقاءين لهما، حيث لم يخض الخليج لقاء الجولة الـ 17 أمام نجران بسبب ظروف الطيران.

الضغوط تبدو أكبر على الخليج الذي يطالبه عشاقه بالمنافسة على الصعود، في الوقت الذي اكتفى فيه بتحقيق الانتصار في 3 لقاءات فقط من أصل 10 مواجهات أخيرة، في مقابل التعادل في 7 لقاءات، فيما يعيش الثقبة مستوى أقل من الضغوطات في ظل عدم مطالبته من قِبَل جماهيره سوى بالبقاء في دوري الأولى خلال هذا الموسم.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 26 نقطة، فيما يحتل الثقبة المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

الجيل – الدرعية

أما في الأحساء، فيحل الدرعية ضيفًا ثقيلاً على الجيل خلال المواجهة التي تجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (3:25)م.

ويتطلع الجيل لمواصلة صحوته وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي عقب انتصارين على حساب الساحل والبكيرية، لكن مهمته ستكون غاية في الصعوبة خاصة أن الدرعية هو أحد أبرز الفرق على مستوى الدوري فيما يتعلق بالجانب الفني، ويبدو عليه الرغبة الواضحة في المنافسة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين.

يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة، فيما يحتل الدرعية المركز السادس برصيد 30 نقطة.

أحد – نجران

وفي المدينة المنورة، سيكون «البحث عن العودة» هو العنوان الرئيسي للمواجهة الكبيرة التي تجمع بين أحد ونجران على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (4:10)م.

عشاق الفريقين كانوا يأملون أن يحتل كل من أحد ونجران مراكز المنافسة عقب مضي 18 جولة، لكن النتائج كانت مخيبة لآمالهم، وهو ما يشكل الكثير من الضغوطات على كلا الفريقين في الطريق نحو مناطق المنافسة من جديد، حيث سيشكل الانتصار في هذه المواجهة التي تحمل تاريخًا طويلاً يمتد لـ24 عامًا، الانطلاقة المعنوية الحقيقية للفائز منهما في اتجاه طريق العودة.

يدخل أحد اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة، فيما يحتل نجران المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.

جرافيك:

الحزم

لعب: 18

فاز: 15

تعادل: 1

خسر: 2

سجل: 41

عليه: 14

النقاط: 46

الترتيب: 1

الفيحاء

لعب: 18

فاز: 11

تعادل: 4

خسر: 3

سجل: 33

عليه: 14

النقاط: 37

الترتيب: 2
المزيد من المقالات
x