أهداف انتر تتحدى صحوة يوفنتوس في المربع الذهبي لكأس إيطاليا

أهداف انتر تتحدى صحوة يوفنتوس في المربع الذهبي لكأس إيطاليا

الاثنين ٠١ / ٠٢ / ٢٠٢١
بعد أسبوعين من المواجهة المثيرة بينهما في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يصطدم انتر ميلان بيوفنتوس غدا الثلاثاء على نفس الملعب في استاد "سان سيرو" حيث يلتقيان في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وفي المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي ، يلتقي نابولي مع إيطاليا ذهابا بعد غد الأربعاء لتكون الأولى من ثلاث مباريات بين الفريقين في غضون أقل من ثلاثة أسابيع.


وعندما يلتقي انتر ويوفنتوس غدا ، سيكون هدف يوفنتوس حامل لقب الدوري هو الثأر لهزيمته صفر / 2 قبل أسبوعين فقط في الدوري الإيطالي.

وأصبح لقب كأس إيطاليا هدفا كبيرا لانتر بعد خروجه المبكر من البطولة الأوروبية هذا الموسم فيما بلغ يوفنتوس وأتالانتا دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا كما تأهل نابولي للأدوار الإقصائية في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال أندريا رانوكيا مدافع انتر : "ما زالت أمامنا الكثير من المباريات. ولكن هذا يعني أن الفرصة ما زالت سانحة أمامنا للمنافسة على هدفين من أهدافنا في الموسم الحالي (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا) . وهذا أمر جيد".

وأضاف : "الآن ، سينصب تركيزنا على مباراة يوفنتوس. إنها مباراة ذات طابع خاص دائما. ولكننا نلعب بشكل جيد ، وسنعمل على التأهل للنهائي".

وعاد المدافع المخضرم جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وجاءت عودة كيليني لصفوف الفريق خلال مباراة انتر التي انتهت بفوز الأخير 2 / صفر في 17 يناير المنقضي.

ورغم هذا ، ظل اللاعب المخضرم متفائلا بمسيرة فريقه.

وقال كيليني بعد الفوز على سامبدوريا 2 / صفر أمس الأول السبت : "كان شهرا جيدا خسر فيه الفريق مرة واحدة... أمامنا ثلاثة أسابيع أخرى مكثفة ، ولكننا نلعب بشكل جيدونفتقد فقط لجهود باولو ديبالا بسبب الإصابة. نأمل بأن يكتمل الفريق مجددا في أقرب وقت".

وبخلاف هزيمته أمام انتر في منتصف الشهر المنقضي ، حقق يوفنتوس خمسة انتصارات خلال يناير منها الفوز الثمين 3 / 1 على ميلان المتصدر.

وخلال هذه المباريات ، سجل الفريق 14 هدفا واهتزت شباكه خمس مرات فقط. ولا يزال يوفنتوس هو الفريق الأفضل دفاعا في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط علما بأن الفارق بينه وبين ميلان المتصدر يبلغ سبع نقاط وتتبقى مباراة مؤجلة ليوفنتوس أمام نابولي.

وكانت مسيرة انتر في الدوري الإيطالي متذبذبة المستوى خلال كانون ثان/يناير المنقضي حيث فاز على يوفنتوس وخسر 1 / 2 أمام سامبدوريا وتعادل في مباراتين ليتراجع عن الضغط بقوة على ميلان المتصدر بفارق نقطتين أمام انتر.

ويمتلك انتر أفضل خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث سجل 49 هدفا ، ولكن الفريق سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في مباراة الغد بسبب الإيقاف.

وسجل لوكاكو هدفين قاد بهما الفريق للفوز الكبير 4 / صفر على بينفينتو مطلع هذا الأسبوع ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة حتى الآن بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وسجل رونالدو هدفا واحدا فقط في الدوري في كانون ثان/يناير المنقضي كما سجل هدفا للفريق في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها يوفنتوس على نابولي 2 / صفر.

وقال أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس : "رونالدو يؤدي دائما المطلوب منه مع الفريق ، وليست مشكلة ألا يهز الشباك" في إشارة للدور الكبير لرونالدو في هدفي الفريق أمام سامبدوريا.

ويفتقد انتر أيضا في مباراة الغد جهود اللاعب المتألق أشرف حكيمي بسبب الإيقاف ، ولكن يبدو أن الفريق وجد لاعبا يمكن الاعتماد عليه في دور صانع اللعب وهو كريستيان إيركسن بعد التراجع عن فكرة انتقاله لأي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المنقضي.
المزيد من المقالات
x