مواجهة أولى بـ«طعم الذهب».. رازفان vs هورفات

إنجازات مدرب الزعيم تهدد طموحات مدرب العالمي

مواجهة أولى بـ«طعم الذهب».. رازفان vs هورفات

الجمعة ٢٩ / ٠١ / ٢٠٢١
مواجهة تحمل بين حناياها «طعم الذهب»، ستكون الأولى بينهما لكنها قد تغير التاريخ لكليهما؛ فخسارة الأول قد تعني نهاية تاريخه الحافل بالإنجازات، فيما سيكتب انتصار الثاني بداية علاقة مجد مع الإنجازات وتوديعا لذاك التاريخ المغمور.

رازفان لوشيسكو وألين هورفات، سيكونان أمام مواجهة من نوع خاص، حينما يقودان الهلال والنصر في نهائي السوبر السعودي هذا المساء، خاصة أن مثل هذه اللقاءات لا تعترف أبدا إلا بما يحدث عقب صافرة البداية.


ورغم فارق الخبرة والاستقرار الذي يلعب لمصلحة رازفان، فإن الضغوطات باتت كبيرة عليه خلال الفترة الأخيرة، وازدادت المطالبات بإقالته عقب التراجع المثير في نتائج الفريق الهلالي، الذي لم ينجح سوى في تحقيق انتصار وحيد في الجولات الـ6 الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أما هورفات، فيخوض المواجهة دون أي ضغوطات تذكر، خاصة أنه قادم كمدرب مؤقت للبرتغالي المقال فيتوريا، وأقصى ما قد تسببه له الخسارة العودة لقيادة الدفة الفنية لشباب النصر من جديد، لكنه سيبحث عن الانتصار بكل ما يملك من أسلحة؛ من أجل كتابة سيرة مجد ستضمن له البقاء على رأس الهرم الفني للفريق النصراوي، بعدما نجح في كسب ثقة عشاقه ومحبيه عقب النقلة الكبيرة التي صنعها، وقيادته الفريق لتحقيق 4 انتصارات وتعادل واحد خلال 5 جولات، كما أن الظفر بلقب السوبر السعودي سيرفع كثيرًا من أسهمه على مستوى كرة القدم السعودية والخليجية وحتى العربية، في حال قرر النصر الاستغناء عن خدماته مستقبلا.

ويبدو أن المواجهة الأوروبية بين الخبير الروماني والطموح الكرواتي ستكون مشتعلة جدًا، ليس فيما يتعلق بالجوانب الفنية التي تسبق المواجهة وتتخللها فقط؛ بل وفيما يتعلق بالجانب النفسي أيضا، ذاك الذي سيلعب دوره الكبير خلال مجريات هذه المواجهة، في ظل خوض المواجهة وسط غياب جماهيري مؤثر بسبب ما يمر به العالم كله من أزمة كبيرة تسببت فيها جائحة كورونا.

رازفان لوشيسكو

سنة

52

العمر

ألين هورفات

روماني

حارس مرمى

1987 – 2003

الجنسية:

مركزه كلاعب:

مسيرته كلاعب

ستيودينتيسك بوخارست الروماني – كريما الإيطالي – بروغريزيول الروماني – براشوف الروماني – رابيد بوخارست الروماني – باكاو الروماني.

أبرز الأندية التي لعب لها:

رابيد بوخارست الروماني – براشوف الروماني – إكسانتي اليوناني – باوك اليوناني – الجيش القطري ـــ درّب منتخب رومانيا.

أبرز الأندية التي دربها:

بداية مسيرته

التدريبية:

2004

أبرز إنجازاته:

كأس رومانيا – 2

كأس قطر – 1

الدوري اليوناني – 1

كأس اليونان – 2

دوري أبطال آسيا – 1

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين – 1

كأس الملك – 1

كرواتي

لاعب وسط

1992 – 2005

الجنسية:

مركزه كلاعب:

مسيرته كلاعب

بداية مسيرته

التدريبية:

2005

رييكا الكرواتي – سيجيستا الكرواتي – نوفاليا الكرواتي.

أبرز الأندية التي لعب لها:

رييكا الكرواتي – شباب النصر السعودي – شباب الوصل الإماراتي – العين السعودي – الخليج السعودي.
المزيد من المقالات
x