توتنهام يستدرج ليفربول الجريح

في قمة مباريات الجولة الـ20 بالدوري الإنجليزي الممتاز

توتنهام يستدرج ليفربول الجريح

الأربعاء ٢٧ / ٠١ / ٢٠٢١
يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على توتنهام، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يعيش ليفربول أفضل فتراته؛ إذ حقق انتصارًا وحيدًا في آخر 7 مباريات له بمختلف المسابقات، بينما تعرض للهزيمة في 3 وتعادل في مثلها.


وتعرض ليفربول للخسارة على ملعبه لأول مرة منذ 4 سنوات ونصف السنة في الدوري الإنجليزي، وكان ذلك أمام بيرنلي الجولة الماضية بهدف دون رد.

كما ودّع الريدز منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي على يد غريمه مانشستر يونايتد بعد الخسارة بنتيجة 3-2.

ورغم الهزيمة، استعرض ليفربول الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب، تطورًا في الأداء خلال مواجهة يونايتد، كما يأمل الفريق في عودة القائد جوردان هندرسون والمدافع جويل ماتيب.

ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 34 نقطة وفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الخامس.

وقال كلوب بشأن مباراة مانشستر يونايتد: «رأيت الكثير من الخطوات في الاتجاه الصحيح وهذا أمر جيد، كانت استعدادًا جيدًا لمباراة توتنهام الذي تكمن خطورته في الهجمات المرتدة».

في المقابل، مدح جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، لاعبه جاريث بيل بعدما سجل اللاعب الويلزي هدفًا في الفوز 4-1 على ويكومب واندرارز في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، الإثنين الماضي.

ودخل بيل التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ 23 ديسمبر وأدرك التعادل قبل الاستراحة بلحظات، بعدما تقدم الفريق المنتمي للدرجة الثانية بهدف مفاجئ عن طريق فريد أونيدينما.

وعانى بيل «31 عامًا» للظهور بمستواه في ظل تراجع لياقته، لكنه ظهر بقوة في أول 90 دقيقة كاملة مع النادي اللندني منذ عودته قادمًا من ريال مدريد على سبيل الإعارة.

وقال مورينيو: «لقد كان جيدًا وتحركاته جيدة، وكذلك في المواجهات الفردية، وتفوق على المنافسين وكان يهاجم ويصنع الفرص وسجل هدفًا، لم أشعر أبدًا أنه لا يستطيع لعب 90 دقيقة، لم أشعر أبدًا بأني أحتاج إلى استبداله».

ليفربول

لعب

19

فوز

09

تعادل

توتنهام

لعب

فوز

تعادل

18

09
المزيد من المقالات
x