951 جولة رقابية تكشف 5 مخالفات لـ«تدابير كورونا»

4 بلاغات «معقمات وزحام» في 24 ساعة

951 جولة رقابية تكشف 5 مخالفات لـ«تدابير كورونا»

الأربعاء ٢٧ / ٠١ / ٢٠٢١
سجلت أمانة المنطقة الشرقية، 5 مخالفات، يوم أمس الأول، في 951 جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، و4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد، «كوفيد-19»، في عدد من الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وذلك ضمن البرنامج المعد مسبقا؛ للتأكد من التزام كل المنشآت التجارية والصحية بالاشتراطات البلدية، وتطبيق الاحترازات والبروتوكولات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

تعقيم وتطهير


وأنجزت الأمانة غسل وتعقيم وتطهير 765 موقعًا، باستخدام 141019 لترًا من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة 470 فردًا ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، إضافةً إلى رفع 8363 طنًا من النفايات، وإزالة 5960 مترًا مكعبًا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9388 فردًا من الكوادر البشرية بالنظافة.

جولات مكثفة

وتواصل الأمانة متابعة الأسواق والمراكز التجارية بالمنطقة، وتقوم بتكثيف جولاتها الرقابية لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة، وذلك لسلامة الجميع، وتهيب بالجميع الإبلاغ عن المخالفات وذلك من خلال مركز «940».

مخالفات صحية

من ناحيته، تلقى مركز البلاغات «940»، التابع لأمانة المنطقة الشرقية، أمس الأول، 4 بلاغات بمخالفة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد- 19».

عربات تسوق

شملت المخالفات بلاغا واحدا بشأن عدم وجود معقمات، وعدم تطهير عربات التسوق، إضافة إلى 3 بلاغات لوجود زحام داخل المنشآت.

اشتراطات صحية

ولم يتلق المركز أي بلاغات بشأن النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشآت، أو في مساكن العمال، أو بشأن الإخلال بإحكام الإغلاق والتغليف قبل التسليم للمندوب، وكذلك بشأن مخالفة الاشتراطات الصحية للعمال.

ارتداء الكمامات

ودعا المركز، المواطنين والمقيمين، إلى الالتزام بالإجراءات والبروتوكولات الاحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، مطالبا بالحرص على ارتداء الكمامات داخل المنشآت طوال الوقت، والالتزام بعدم التزاحم عند دورات المياه، ومغاسل الوضوء.
المزيد من المقالات