الإعلان عن تفاصيل مشاريع الاستثمار عصر اليوم

الإعلان عن تفاصيل مشاريع الاستثمار عصر اليوم

الثلاثاء ٢٦ / ٠١ / ٢٠٢١
محافظ الصندوق : ضخ استثمارات محلية في مشاريع جديدة من خلال التركيز على13 قطاع

- رفع مستوى المحتوى المحلي إلى 60% في الصندوق والشركات التابعة له


يعقد مركز التواصل الحكومي عصر اليوم، مؤتمرا صحفيا يستضيف خلاله محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان للحديث عن اعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للأعوام الخمسة القادمة.

ووفق برنامج صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 يعمل الصندوق على ضخ استثمارات محلية في مشاريع جديدة من خلال التركيز على13 قطاعاً حيوياً واستراتيجياً، مما يسهم في رفع مستوى المحتوى المحلي إلى 60% في الصندوق والشركات التابعة له ويعزز جهود تنويع مصادر الإيرادات، والاستفادة من إمكانات الموارد، وتحسين جودة الحياة فضلاً عن تمكين القطاع الخاص المحلي، واستحداث الوظائف.

وكمحرك أساسي في تعزيز نمو الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل، تستمر جهود الصندوق في إطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية، وذلك سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتنويع اقتصاد المملكة وتعميق أثر ودور المملكة في المشهد الإقليمي والعالمي. وبخطى ثابتة يعمل الصندوق ليكون أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، حيث يستهدف أن تتجاوز أصوله 7.5 تريليون ريال سعودي في عام 2030
المزيد من المقالات
x