الكابتن ريما: لم أكن أعلم بموهبتي في التمثيل

الإقبال الجماهيري على «الميراث» هزم الانتقادات

الكابتن ريما: لم أكن أعلم بموهبتي في التمثيل

الاحد ٢٤ / ٠١ / ٢٠٢١
ظهرت موهبتها بقوة في التمثيل، رغم تألقها في العمل الإذاعي، وعرفها الجمهور بنبرة صوتها المميزة من خلال برامجها الإذاعية، وكشفت لنا خلال حوارها عن كواليس مسلسل «الميراث»، وكيف حقق مشاهدات عالية على مستوى الوطن العربي وليس الخليج فقط، إنها الفنانة المتألقة ريما عبدالله، المعروفة إعلامية بالكابتن ريما.

■ هل ترك مسلسل «الميراث» صدى واسعًا بعد عرضه؟


- ما كنت أتوقع الصدي الذي رأيته بعد عرض المسلسل، ليس على مستوى الخليج فقط، بل على مستوى الوطن العربي كله، فالحمد لله حقق المسلسل جماهيرية كبيرة، وأصبح هو الخيار الأول للمشاهدين.

■ واجه المسلسل العديد من الانتقادات.. فما الأسباب؟

- من الطبيعي أن تكون هناك انتقادات، فلا يوجد عمل فني يخلو من الانتقادات؛ لأن العمل يحمل طابعا جديدا لم يعتده النقاد، فهو مثل الدراما التركية والهندية المميزة، ولكنه في النهاية نال رضا الجمهور.

■ لماذا خلا العمل من نجوم الصف الأول؟

- بالفعل اعتمد العمل على الوجوه الجديدة التي تمتلك الموهبة، وهذا هو الجميل في الموضوع، فالمسلسل منح الفرصة لعدد كبير من المواهب، وأصبح لهم اسم الآن في مجال التمثيل بعد هذا العمل، و«الميراث» كان السبب الرئيسي في ظهورهم.

■ كيف دخلتِ عالم التمثيل؟

- أنا لم أعلم أنني أمتلك تلك الموهبة، والفضل يرجع للفنانة هدير سعيد التي شجعتني على خوض التجربة، ثم لمسلسل «الميراث»، وظهوري اليومي على الجمهور على قناة كبيرة كان سببًا في نجاحي ومعي تلك الوجوه الجديدة.

■ ظهر بعض الفنانين في العمل وهم لا يجيدون اللهجة السعودية.. ما تعليقكِ؟

- حدث ذلك لأن بعض الفنانين غير سعوديين، أو منهم غير موجود بالمملكة، ولكن لا يمكن أن يكون كل فريق العمل بالكامل من المملكة، بالإضافة إلى أن هناك مدققين مختصين بتصحيح الحوار.

■ هل تلقيتِ عروضا فنية بعد مسلسل «الميراث»؟

- بالفعل تلقيت عروضا للمشاركة في أحد الأعمال السعودية، الذي سيعرض في رمضان القادم، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

■ تميزكِ في الإذاعة.. هل يرجع لنبرة صوتكِ أم لأسلوبكِ الإذاعي؟

- بصراحة الاثنان معا كانا سببا في نجاحي في العمل الإذاعي، خاصة أسلوبي البسيط في التعامل مع الضيوف، بالإضافة إلى نبرة صوتي المميزة والكثير كانوا يعرفونني من نبرة صوتي ولا يعرفونني شخصيا.

■ لماذا لم تتجهي للعمل على الشاشة حتى يعرفكِ الجمهور أكثر؟

- حدث هذا بالفعل، وعملت برنامجين على قناة روتانا في رمضان الماضي، أحدهما اسمه «ساعة كوميدي»، والآخر «ساعة شباب»، ولكن بعد ذلك اتجهت للتمثيل.

■ هل تعتقدين أن مواقع التواصل الاجتماعي أثرت على العمل الإعلامي؟

- أنا ضد أن تأخذ شخصا ما من مواقع التواصل إلى الإعلام، لأن الظهور عليها لا يعني أنك إعلامي يمكن أن تظهر وقتا طويلا على الشاشة إلا إذا كنت تمتلك بالفعل الموهبة للعمل الإعلامي، والكثير من الذين يمتلكون متابعين بالملايين واتجهوا للعمل الإعلامي لم يحققوا نجاحا كما حققوه في مواقع التواصل، ومع ذلك فأنا لست ضدها، فهي ساعدتني كثيرا في الشهرة بين الجمهور.

■ أين أنتِ من لعبة كرة القدم النسائية؟

- أنا الآن معتزلة بعد أن أمضيت زمنا طويلا كلاعبة ثم مدربة وإدارية، ولكني سعيدة لأن كرة القدم النسائية في المملكة وصلت إلى تلك المرحلة المميزة.

الظهور على الـ «سوشيال» ميديا لا يعني أنك إعلامي

انتظروني في عمل سعودي رمضان القادم
المزيد من المقالات