معالجة البرامج الضارة على «ديفيندر» تلقائية

معالجة البرامج الضارة على «ديفيندر» تلقائية

الاحد ٢٤ / ٠١ / ٢٠٢١
كشفت مايكروسوفت عن أنها تعمل على تكثيف الأمان لمستخدمي «مايكروسوفت ديفيندر»، عن طريق تغيير الإعدادات وتحويل الإعداد الافتراضي من الإصلاح التلقائي الاختياري للبرامج الضارة إلى الإصلاح التلقائي بالكامل.

ويبدأ برنامج مكافحة الفيروسات تلقائيًا بتحليل جميع التهديدات المتعلقة بالتنبيه، عندما يكتشف برمجية ضارة ضمن أجهزة حواسيب الشبكة.


كما يبحث في الملفات والعمليات والخدمات ومفاتيح التسجيل وجميع المجالات الأخرى التي قد يتواجد فيها التهديد.

وقالت الشركة عبر إحدى التدوينات: يوفر التحقيق الآلي الذي بدأ بواسطة التنبيه قائمة بالجهات ذات الصلة التي تم العثور عليها على أحد الأجهزة وأحكامها (ضارة أو مشبوهة أو نظيفة).

وعززت دقة الكشف عن البرامج الضارة، لذلك يجب أن يكون هناك عدد أقل من الإصابات والإيجابيات الكاذبة، وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع الميزة الآن بقدرات تحقيق آلية أفضل.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن العملاء الذين يستخدمون الأتمتة الكاملة أزالوا 40 % من عيّنات البرامج الضارة العالية الثقة مقارنة بالعملاء الذين يستخدمون المستويات الأقل من التشغيل الآلي.

وقالت: تعمل الأتمتة الكاملة على توفير موارد الأمان المهمة لعملائنا حتى يتمكنوا من التركيز بشكل أكبر على مبادراتهم الإستراتيجية.

وتتجه مايكروسوفت اعتبارًا من 16 فبراير المقبل، تلقائيًا إلى ترقية المؤسسات التي اختارت المعاينات العامة في «مايكروسوفت ديفيندر» إلى المعالجة الكاملة التلقائية للتهديدات.
المزيد من المقالات
x