«كوفيد - 19» خفض متوسط عمر الأمريكيين أكثر من عام

«كوفيد - 19» خفض متوسط عمر الأمريكيين أكثر من عام

الاحد ٢٤ / ٠١ / ٢٠٢١
كشفت دراسة حديثة صادرة عن جامعة جنوب كاليفورنيا، أن متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة قد انخفض لأكثر من عام، نتيجة زيادة معدلات الوفيات الناتجة عن جائحة كورونا العالمية، في ضوء انحراف الوفيات في البلاد التي بدأت عام 2020 ومستمرة حتى العام الجاري، طبقًا لما نُشر على شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

وتوقعت الدراسة الأمريكية أن التقديرات الإجمالية لوفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة حتى 31 ديسمبر، تنبئ بأن ذلك سيؤثر على متوسط العمر المتوقع بالبلاد والعديد من البلدان الأخرى، خاصة ذات الدخل المرتفع، مما يشير إلى أن الولايات المتحدة التي كان بالفعل متوسط ​​العمر المتوقع فيها أقل من جميع الدول المتقدمة الأخرى ذات الدخل المرتفع قبل الوباء، ستشهد تراجعًا أكبر عن الإحصائيات السابقة.


وكانت الولايات المتحدة قد شهدت ارتفاعًا كبيرًا بالوفيات جراء جائحة كورونا، حيث أكد الباحثون بالدراسة أن حصيلة الوفيات بلغت 348 ألف حالة العام الماضي، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز، حيث شهدت الحصيلة ارتفاعًا مجددًا بعد أن وصلت إلى 388.692 حالة وفاة على الأقل.

وأكدت الدراسة أن الشخص المولود عام 2020 سيعيش في المتوسط حوالي 79 عامًا، رغم أن الباحثين يتوقعون أن معدل الوفيات القاتمة الذي يسببه الفيروس قد قلل ما يقرب من 1.22 عام من متوسط ​​العمر الافتراضي.
المزيد من المقالات