عاجل

191 متدربا يختتمون «تهيئة» التدريب التعاوني بالقطيف

191 متدربا يختتمون «تهيئة» التدريب التعاوني بالقطيف

السبت ٢٣ / ٠١ / ٢٠٢١
اختتمت تقنية القطيف برنامج «التهيئة للتدريب التعاوني» للفصل التدريبي الثاني، والذي نفذه مكتب التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بوكالة شؤون المتدربين بالكلية. وقد تضمن كلمة ترحيبية من مدير المكتب عمار العرفات بالمتدربين المتوقع تخرجهم والملتحقين ببرنامج التدريب التعاوني والبالغ عددهم «191» متدربًا، منهم «41» متدربًا في تخصص المحاسبة، و«75» متدربًا في تخصص الإدارة المكتبية، و«44» متدربًا في تخصص إدارة أنظمة شبكات، و«31» متدربًا في تخصص الدعم الفني.

وبيّن عمار العرفات أهداف البرنامج المتمثلة في إتاحة المجال للمتدربين لاكتساب الخبرات العملية ومحاكاة البيئة العملية، وتعوُّد تحمّل المسؤولية، وجني العديد من الفوائد على جميع الأصعدة. كما بيّن مدة البرنامج وطريقة التقييم والضوابط وغيرها، مما يحتاج إليه المتدرب من معلومات مهمة في هذه المرحلة، ووقّع المتدربون اتفاقية التدريب، كما قاموا بتعبئة استبانة رضا المستفيدين، وشاهدوا عرضًا شمل التعليمات الخاصة بالتدريب التعاوني والنماذج المستخدمة وتوزيع الدرجات.


وأوضح عميد الكلية م. أحمد الغامدي أن البرنامج هو جهد مشترك بين الكلية ومنشآت سوق العمل التي تتيح للمتدربين الفرصة لتطبيق مهاراتهم في الواقع العملي لديها. وأكد الغامدي ضرورة الانضباط والالتزام في المرحلة المقبلة، والتي تعكس مدى الاستعداد والجدية للمتدرب أمام جهات القطاع الخاص، مما يساعد في خلق فرص وظيفية أمام المتدربين.
المزيد من المقالات