ميلان يرفع شعار «التحفظ» أمام أتلانتا

ميلان يرفع شعار «التحفظ» أمام أتلانتا

الجمعة ٢٢ / ٠١ / ٢٠٢١
من السهل تفهّم عدم رغبة ستيفانو بيولي مدرب ميلان في إطلاق تصريحات جريئة بشأن فرص فريقه في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وفاز ميلان بالدوري 18 مرة، وبلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات خلال تاريخه العريق، لكنه لم يتجاوز المركز الخامس في الدوري في آخر سبعة أعوام.


لذلك، فقد اتسمت تصريحات بيولي بالحذر مؤخرًا على الرغم من دخول ميلان مباراة، مساء اليوم السبت، على أرضه أمام أتلانتا وهو في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه.

ولم يتحدث بيولي عن فرص ميلان في الفوز بأول لقب للدوري منذ عقد من الزمان، فيوجد آخرون يتحدثون.

وسيصبح ميلان «بطل الشتاء» في حال تعادله مع أتلانتا، أي إنه سيتصدر البطولة مع نهاية مرحلة الذهاب.

وفي تاريخ الدوري الإيطالي 68.6 بالمئة من أبطال الشتاء توّجوا باللقب في نهاية الموسم، وتحقيق هذا الإنجاز أمام أتلانتا لحظة رمزية في انتفاضة ميلان.

وبعيدًا عن الملعب، عزز ميلان صفوفه، حيث يتطلع إلى تكرار نجاحه العام الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتعاقد مع لاعب الوسط المتحرك سواليهو ميتي على سبيل الإعارة من تورينو والمهاجم المخضرم ماريو مانزوكيتش في صفقة انتقال مجاني.

والفوز على أتلانتا سيجعل من الصعب على بيولي الاستمرار في التهرب من السؤال بشأن قدرة فريقه على الفوز باللقب.

ولم يخسر فريق أتلانتا في 12 مباراة في جميع المسابقات وسيكون منافسًا قويًّا، وبعد ذلك سيخوض ميلان مباريات سهلة نسبيًّا ضد بولونيا وكروتوني وسبيتسيا قبل مباراة قمة مهمة أمام إنتر في 21 فبراير المقبل.

ويخرج إنتر ميلان لملاقاة أودينيزي الليلة، وفي اليوم ذاته يلتقي روما صاحب المركز الرابع مجددًا مع سبيزيا، الذي أطاح به من دور الـ16 لكأس إيطاليا بالفوز عليه 4-2 مساء الثلاثاء الماضي في مباراة ماراثونية، كما يلتقي فيورنتينا مع كروتوني.
المزيد من المقالات
x