فيفا يهدد مؤيدي دوري السوبر الأوروبي

فيفا يهدد مؤيدي دوري السوبر الأوروبي

الخميس ٢١ / ٠١ / ٢٠٢١
كرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» واتحاداته القارية الستة تأكيدهم بقوة أنهم لن يعترفوا ببطولة دوري السوبر الأوروبي المغلقة في حال إقامتها.

وذكر فيفا في بيان رسمي: «أي نادٍ أو لاعب يشارك في مثل هذه المسابقة لن يسمح له بالمشاركة في أي بطولة ينظمها فيفا أو الاتحادات القارية التابعة».


وأضاف البيان: «كل البطولات ينبغي أن تنظم ويُعترف بها من قبل الهيئة المعنية على مستوى كل منها، من قبل الفيفا على المستوى العالمي ومن قبل الاتحادات القارية على المستوى القاري».

وتم توقيع الخطاب من قبل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، ورؤساء الاتحادات القارية الستة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، وكونستان أوماري، رئيس الاتحاد الأفريقي، وفيتوريو مونتاجلياني، رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وأليخاندرو دومينيجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، ولامبرت مالتوك، رئيس اتحاد أوقيانوسيا، وألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن دوري السوبر الأوروبي عبارة عن اقتراح لإقامة بطولة تجمع أكبر الأندية الكبرى من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأبدى كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ رفضه لهذه البطولة، ولكن على العكس، ذكرت تقارير أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، مدافع كبير عن المشروع.
المزيد من المقالات
x