DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنقاذ الطائرة!

إنقاذ الطائرة!
إنقاذ الطائرة!
خالد السبع
إنقاذ الطائرة!
خالد السبع
مع ظهور القوائم الأولية لاتحاد كرة الطائرة يستبشر عشاق هذه اللعبة، والممارسون لها خيرًا بالأسماء، التي تم الإعلان عنها، حيث تجمع هذه القوائم بين الخبرة الفنية والخبرة الإدارية المطلوبة، وهو ما تحتاجه هذه اللعبة المحببة للنفس، التي كانت إلى وقت قريب اللعبة الجماعية الشعبية الثانية بعد كرة القدم قبل أن تتدهور وتتراجع بسبب سوء التخطيط، وضعف البرامج المعدة من قبل مَنْ هم في موقع المسؤولية، بل والتركيز على المنافع الوقتية دون النظر لمستقبل اللعبة.
لا شك أن الحمل كبير جدًا على مَنْ سيفوز في الانتخابات القادمة، حيث يحتاج الأعضاء الجدد إلى إصلاح الخلل والدمار الكبير، الذي لحق بمفاصل الطائرة السعودية على مدى سنوات طويلة، ولعل أهم ما يحتاج إليه الاتحاد في البدايات هو إعادة النظر في طريقة وأشخاص العمل الإداري داخل الاتحاد، حيث العنوان البارز حالياً هو الفوضى، وهو أقل ما يقال عن طريقة إدارة الاتحاد الحالية، وكذلك الاستئثار بالقرار، وهو ما سبب ضعفا كبيرا في العمل الإداري، وانعكس سلباً على سمعة اللعبة في داخل المملكة وخارجها.
تزخر المملكة بالكوادر المؤهلة في كل الجوانب، التي تخص هذه اللعبة الإدارية والفنية، بل ولدينا كوادر تحظى بثقل عالمي كبير، ويمكن الاستفادة منها في تطوير وإعادة وهج الكرة الطائرة السعودية، ومن هذه الكوادر العالمي عبدالله الخليفي، الذي يحظى بثقة عالمية في أوساط الكرة الطائرة.
صحيح أن مجلس الإدارة عليه الحمل الأكبر في رسم السياسات، التي تكفل النجاح والتطور، ولكن تنفيذ هذه السياسات بحاجة إلى لجان عاملة قوية متمكنة ذات خبرة عميقة لتنفيذ هذه البرامج على أرض الواقع، وهنا وفيما يخص اللجان وكما حددت لائحة الانتخابات ألا يتعدى عمر المرشح 60 سنة، ولكي نضمن الانسجام والتناغم والنجاح نتمنى أن يطبق شرط العمر على كل رؤساء وأعضاء هذه اللجان حتى يكون العمل رشيقا بما يضمن تميزه.
يجب أن يزول إلى الأبد التخبط والمحسوبية في اختيار أعضاء اللجان العاملة، التي يقع عليها الحمل الكبير في تميز عمل ونشاط الاتحاد وتطوير كل جوانب اللعبة، خاصة بعد السنوات العجاف، التي عاشتها الكرة الطائرة السعودية.
البعد عن الأسماء المستهلكة، التي تعمل لمصالحها الخاصة الضيقة، هو الخطوة الأولى في تميز وانطلاق قطار الفرح والإنجازات السعودية بإذن الله.
لن نطالب المجلس الجديد بنتائج فورية لأننا نعلم أن الوضع يحتاج لوقت طويل لإصلاح ما أفسدته السنوات الماضية، ولكن سنشد على أيديهم وندعمهم متى ما كان لديهم برنامج واضح طموح للنهوض بهذه اللعبة العزيزة المميزة.
- حبيب الربعان كان الله في عونك.
- تحد كبير أمام الاتحادات الجديدة.
@khaled5Saba