الهلال .. يغرد بالصدارة

أنهى سلسلة التعادلات بفوز مستحق

الهلال .. يغرد بالصدارة

الأربعاء ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢١
واصل النصر صحوته المتأخرة، وحقق انتصاره الرابع على التوالي، بعدما حول تأخره أمام ضيفه الوحدة بهدف إلى فوز 3-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مرسول بارك بالرياض، في ختام منافسات الجولة 14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم الوحدة بهدف مبكر سجله البرازيلي لويز غوستافو (5) ورد النصر بثلاثية، سجلها الأرجنتيني بيتي مارتينيس (8) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (67 و87 من ركلة جزاء).


وصعد النصر بهذا الفوز ثلاثة مراكز واحتل المركز السابع يرصيد 20 نقطة، بينما بقي الوحدة على رصيده السابق وتراجع للمركز الثامن.

وفاجأ الوحدة مضيفه بهدف مبكر، عندما تابع لويز غوستافو كرة عرضية لعبها بكل سهولة داخل المرمى (5)، ولم تدم فرحة الوحدة سوى دقيقتين، حتى أدرك النصر التعادل عندما صوب بيتي مارتينيس كرة قوية من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس عبدالله العريشير واستقرت على يمينه (8)، وسحنت فرصة للنصر عندما لعب عبدالرحمن العبيد كرة عرضية لكن لم تجد من يتابعها داخل المرمى (21)، وصوب عبدالرحمن العبيد كرة خادعة لكنها اعتلت العارضة بقليل (37).

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للنصر عندما انطلق رائد الغامدي بكرة على الطرف الأيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة قوية تصدى لها عبدالله العريشير وحولها للركنية (48)، وواصل العويشير تألقه عندما تصدى لكرة رائد الغامدي القوية بقبضته وأنهى خطورتها (51)، وبعد عدة محاولات نجح النصر في إضافة الهدف الثاني عندما هيأ رائد الغامدي كرة للمندفع من الخلف بيتروس ماثيوس الذي لعبها قوية داخل المرمى (67)، وتحصل النصر على ركلة جزاء، نفذها بيتروس ولعب الكرة قوية على يسار عبدالله العويشير (87).

وضع الهلال حداً لسلسلة التعادلات التي آلت إليها مبارياته الأربع الأخيرة، عندما تغلب على ضيفه التعاون 2-0، سجلهما الفرنسي بافيتيمبي غوميس (2) والأرجنتيني لوسيانو فييتو (50)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة 14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى 29 نقطة، موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه إلى ثلاث نقاط، بينما بقي التعاون على رصيده السابق 21 نقطة.

ولم يمهل الهلال ضيفه سوى دقيقة واحدة حتى قص شريط الأهداف، إثر هجمة منظمة وصلت في نهاية المطاف لبافيتيمبي غوميس الذي لعب الكرة «باك ورد» على يسار الحارس كاسيو (2) ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة لكن رأسية تاوامبا ذهبت بعيداً عن المرمى (11) وحرم القائم التعاون من التعادل عندما تصدى لكرة عبدالله الجوعي قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (28) وكاد الهلال يضاعف النتيجة عندما صوب محمد كنو كرة قوية نجح كاسيو في التصدي لها وإمساكها ببراعة (42) رد عليه التعاون بواسطة عبدالله ساني الذي صوب كرة قوية أمسكها عبدالله المعيوف بثبات (45).

وكرر الهلال مع بداية الشوط الثاني، سيناريو الشوط الأول، حيث ارتقى لوسيانو فييتو لكرة وصلته من الركنية ولعبها برأسه قوية لكنها ارتطمت بالعارضة وعادت له من جديد ليلعبها مقصية داخل المرمى (50)، وأهدر التعاون فرصة ثمينة لتقليص الفارق عندما تجاوز عبدالله الجوعي الحارس عبدالله المعيوف ولعب الكرة بجوار القائم بدلاً من إيداعها المرمى الخالي (61)، وصوب تاوامبا كرة قوية بعد تجاوزه المدافع لكن عبدالله المعيوف كان حاضراً وأمسك الكرة على دفعتين (84)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، واصل المعيوف تألقه عندما تصدى لرأسية مطير الزهراني.

النصر vs الوحدة

النتيجة: 3-1

مسجل الأهداف: الأرجنتيني بيتي مارتينيس (8) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (67 و87) للنصر، والبرازيلي لويز غوستافو (5) للوحدة.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 10

البطاقات الحمراء: 0
المزيد من المقالات
x