المجموعة الخامسة تتصدر الترتيب العام لألعاب الدفاع الجوي

بعد ختام المرحلة الثانية للمنافسات

المجموعة الخامسة تتصدر الترتيب العام لألعاب الدفاع الجوي

الأربعاء ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢١
بحضور سعادة قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، اللواء الركن خالد بن سعيد أبو قيس، أسدل الستار يوم أمس على منافسات المرحلة الثانية من دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي، التي استضافتها المجموعة الخامسة بمنشآتها الرياضية بالمنطقة الشرقية.

وشهد اليوم الأخير من الدورة إقامة بطولة رفع الأثقال، التي شارك فيها عدد كبير من الرباعين الدوليين ونجوم الأندية السعودية، واشتد صراع المنافسة على المراكز الأولى من خلال ١٠ أوزان في مسابقتي الخطف والنتر.


وعقب نهاية اللقاءات قام سعادة اللواء خالد أبو قيس بتتويج الأبطال وأصحاب المراكز الأولى. حيث حققت المجموعة الخامسة لقب وذهبية البطولة في المركز الأول.

اختراق الضاحية

وشهد اختراق الضاحية تنافساً مثيراً بين المتسابقين، حيث نجح العداء محمد بن عبدالله جعفر من مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، في الفوز بسباق 4 كم بعد منافسة قوية من عبدالله الصالحي وخليل معفوري، فيما فاز علي بن سعيد الشهراني لاعب منتخب المجموعة الرابعة بسباق 10 كم، بعد منافسة قوية مع المتسابقين تركي عواجي وصالح المالكي.

تنس الطاولة

وفي تنس الطاولة شهدت منافساتها مشاركة أبرز نجوم اللعبة في منتخبات المجموعات، وحصل منتخب المجموعة الرابعة على المركز الثالث والميداليات البرونزية بينما جاءت المجموعة الثانية في المركز الثاني بالميداليات الفضية وحصلت المجموعة الخامسة على لقب وذهبية البطولة والميداليات الذهبية كما حصل لاعب منتخب المجموعة الخامسة ماجد النهابي على كأس أفضل لاعب.

القتال الجماعي

وشهدت منافسات لعبة الكاراتيه، مشاركة عدد كبير من أبطال اللعبة الذين يمثلون المنتخبات المشاركة في كافة الأوزان، وانتزعت مجموعة الدفاع الجوي الخامسة على ذهبية الكاتا الجماعي، فيما فازت المجموعة الرابعة بالميداليات الفضية والمجموعة الثانية بالبرونزية.

أما في القتال الجماعي فقد ظفرت المجموعة الرابعة بالذهبية وحصلت الخامسة على الفضية وذهبت الميداليات البرونزية للمجموعة الثالثة.

وفي المجموع العام، حصلت المجموعة الثانية على المركز الثالث والميداليات البرونزية والمجموعة الخامسة على المركز الثاني والميداليات الفضية بينما توجت المجموعة الرابعة بلقب البطولة والميداليات الذهبية.

أم الألعاب

وكانت منافسات ألعاب القوى، التي أقيمت على مدى يومين، شهدت صراعا رياضيا قويا بين المجموعات المشاركة وبحضور نجوم اللعبة في هذه المنتخبات على مستوى السرعة والقفز والرمي والمسافات الطويلة، واستطاعت المجموعة الخامسة أن تظفر بالمركز الأول وذهبية السباقات وتحقق اللقب بفارق ضئيل جدا عن صاحب المركز الثاني منتخب المجموعة الرابعة، بينما تراجعت المجموعة الأولى إلى المركز الثالث بعد أن كانت متصدرة سباقات اليوم الأول.

جهود كبيرة

تعتبر اللجنة الطبية في الدورة أحد أبرز اللجان التي قامت بعمل كبير لخدمة اللاعبين والمشاركين خلال إقامة المسابقات، وظهر ذلك واضحا خلال منافسات اختراق الضاحية والكاراتيه حيث يعمل المختصون في تلك اللجنة على تقديم كافة المساعدات للاعبين المصابين من خلال الإسعافات الأولية وكذلك نقلهم إلى المستشفى إذا كانت تلك الحالات حرجة وتحتاج إلى تدخل الأطباء المختصين.

تكريم الإعلاميين

وشهد ختام بطولة أم الألعاب تكريم كل من ساهم في التغطية الإعلامية المميزة حيث تم تقديم الدروع التذكارية لعدد من الشخصيات الإعلامية، تقدمهم الأساتذة: عيسى الجوكم وحسين كاظم وحسن آل قريش وممثل تلفزيون الدمام الأستاذ عادل الدوسري، بجانب عدد ممن ساهموا في نجاح البطولة. كما تم تكريم إدارة نادي الصفا ممثلة في رئيسها الأستاذ محمد غلاب.

الخامسة توسع فارق النقاط

وعقب ختام هذه المرحلة تصدرت المجموعة الخامسة ترتيب نقاط المنتخبات المشاركة في الدورة وبفارق جيد عن المجموعة الثانية التي حلت ثانيا، حيث نجحت المجموعة الخامسة في الظفر بكوؤس العاب (كرة اليد والسباحة والرماية وتنس الطاولة وألعاب القوى ورفع الأثقال) بينما ذهبت ألقاب كرة السلة والقدم للمجموعة الثانية وظفرت المجموعة الرابعة بذهبية اختراق الضاحية والكاراتيه.

جدة تنتظر الختام

وستعود عجلة استكمال منافسات الدورة من خلال المرحلة الثالثة والأخيرة، التي تستضيفها المجموعة الثانية بملاعب المدينة الرياضية بمعهد قوات الدفاع الجوي بجدة، وذلك في المسابقات المتبقية وهي كرة القدم للصالات والجودو والتايكوندو وكرة الطائرة، حيث ستشمل هذه المرحلة أيضا تتويج صاحب المركز الأول بدرع معالي قائد قوات الدفاع الجوي.

حققنا أهدافنا

قدم مدير إدارة الشؤون الرياضية بقوات الدفاع الجوي ومدير الدورة العقيد نايف الحميدي العتيبي شكره لجميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، وخص منها ملحق «اليوم» على ما قامت به من تغطية مميزة عبر صفحاتها طوال أيام الدورة. وأضاف العقيد نايف: إن الدورة حققت أهدافها من خلال المرحلتين اللتين اختتمتا في استضافة المجموعتين الثانية والخامسة. حيث تم تنفيذ فعاليات الدورة وفق البرامج والخطط التي تم اعتمادها من قبل قيادة القوات، ولعل أبرزها رفع مستوى اللياقة البدنية لمنسوبي قوات الدفاع الجوي وخلق روح المنافسة الشريفة من أجل اختيار أفضل العناصر لتمثيل منتخباتنا في مشاركاتهم القادمة وأبرزها دورة الألعاب الرياضية للقوات المسلحة.
المزيد من المقالات
x