الفرج .. قائد الأوركسترا!!

الفرج .. قائد الأوركسترا!!

الأربعاء ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢١
سلمان الفرج.. أو كما يحب أن تناديه جماهير الهلال «سلمان الفرح».. العازف الهلالي وقائد الأوركسترا الزرقاء.

الصقر الأخضر.. قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اسم تغنى به الاتحاد الدولي لكرة القدم كثيرا.


الفرج.. الاسم الذي دون نفسه في سجلات التميز للكرة السعودية واستمر في تدوين ذاته في صفحات الكرة السعودية وما زالت لم تطو الصفحات، حيث جدد مؤخرا عقده مع الأزرق لمدة أربعة مواسم رياضية قادمة ليستمر في صفوف فريقه حتى عام 2025م.

سطر الفرج صفحات مسيرته الكروية عندما تألق في دورة رمضانية بنادي الهلال في عام 2004م خطف خلالها كل الأنظار، ليحرص حينها الأمير محمد بن فيصل على تسجيل اللاعب في الفئات السنية للفريق الأزرق بعد أن خضع لتجربة نجح خلالها بامتياز.

تدرج الفرج في الفئات السنية لنادي الهلال حتى وصل المدرب الروماني كوزمين أولاريو في 2008 وشاهد في سلمان «موهبة» تستحق التواجد ضمن نجوم الفريق الأول ليطالب بتصعيده ويضمه إلى صفوف الفريق الأول لتبدأ ثاني فصول الرواية.

سلمان الفرج.. ابن الـ31 عاما هو أحد تلك المواهب التي تألقت رفقة الفريق الهلالي منذ أن تواجد في فريقه الأول في عام (2008)م، ليصبح بعدها ركيزة أساسية ضمن ركائز الفريق، خاصة وأنه يعد بمثابة «الجوكر» في قائمة الفريق، فسبق له وأن لعب في عدة مراكز مختلفة ونجح فيها بامتياز، ليحفر اسمه في قلوب الهلاليين ويصبح بقاؤه مع الفريق مطلبا لأطول فترة ممكنة.

استطاع سلمان «الفرح» كما يلقبه الهلاليون أن يكتب مع الزعيم قصة الذهب في الميادين بدأها بكأس ولي العهد السعودي التي استطاع تحقيقها في سبع مناسبات، كما أحرز لقب كأس الملك في ثلاث مناسبات وكأس السوبر مرتين وخمسة ألقاب في عالم دوري المحترفين السعودي، إضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا ليسجل سلمان اسمه مع الهلال بالذهب حيث لم يترك بطولة مع الهلال إلا وحققها، كما حصل رفقة فريقه على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2019.

وكانت مسيرة الفرج الدولية مع الأخضر السعودي قد انطلقت من مملكة البحرين في كأس الخليج 2013 التي كانت أول بطولة يلعبها سلمان مع المنتخب الأول، ليثبت بعدها نفسه في قائمة الأخضر إلى أن مسك زمام الأمور وأصبح هو القائد الأول للأخضر السعودي، كما ساهم الفرج في تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2018، بعد تقديمه مستويات مميزة أثمرت الوصول إلى المونديال.

وتلقى الفرج عدة إشادات واسعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث وصفه «فيفا» بأنه حالة فريدة من نوعها في العصر الحديث للكرة السعودية، قبل أن يكتب تقريرا عنه بعنوان القائد الجديد لصقور السعودية مديح استحقه صقر الأخضر فهو من قدم نفسه في عالم المستديرة بكل امتياز.

العمر

7

الرقم

179

الطول

62

الوزن

18

عدد البطولات

246

المباريات الرسمية

21

هدفا سجلها

20

هدفا صنعها

4

مواسم مدة عقده الجديد

مع الهلال

2025

نهاية عقده

مع الهلال

52

المباريات

الدولية

5

الأهداف

الدولية

19620

40

بطاقة صفراء

2

1

أحمر مباشر

7
المزيد من المقالات
x