" مارد الدمام " يبتلع الفيحاء بالمجمعة .. والجبلين يتجاوز أحد بثنائية

" مارد الدمام " يبتلع الفيحاء بالمجمعة .. والجبلين يتجاوز أحد بثنائية

الأربعاء ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢١

كشر " مارد الدمام " عن أنيابه، وخطف النقاط الـ 3 للمواجهة التي جمعته بالفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تغلبه عليه مساء اليوم الأربعاء بهدفين مقابل هدف.

ولم يمهل الفيحاء ضيفه النهضة سوى دقيقة واحدة قبل أن يسجل الهدف الأول برأسية محترفه القادم من ساحل العاج سواليو دابيلا، لكن يبدو بأن هذا الهدف استفز مارد الدمام الذي نجح في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ركلة جزائية ترجمها التونسي هشام عباس إلى هدف التعادل في الدقيقة الـ 40، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

الشوط الثاني شهد حضور كلمة الحسم للنهضة عبر التونسي الاخر لسعد الجزيري، الذي ترجم عرضية رائعة إلى هدف ثاني في شباك الفيحاء، ليقود فريقه إلى انتصار معنوي هام في الطريق للهروب من مناطق الخطر بمؤخرة جدول الترتيب العام.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الفيحاء عند 34 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع النهضة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

الجبلين – أحد

وفي حائل، عاد الجبلين إلى تذوق طعم الانتصارات عقب أن غاب عنها خلال الجولات الأربع الماضية، وذلك بتفوقه على ضيفه أحد بنتيجة (2 – 1)، خلال المواجهة التي أقيمت على استاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

تقدم الجبلين عن طريق ركلة جزاء نجح في تسجيلها هدافه البرازيلي كارلوس دي مورا في الدقيقة الـ 27، قبل أن يعود أحد للمواجهة في الشوط الثاني بتسجيله لهدف التعديل في الدقيقة الـ 60 عن طريق محمد فؤاد، الذي اقتنص عرضية زميله بكل براعة.

وبينما كانت المواجهة في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي، جاء الرفض من عبد العزيز السعود الذي سجل هدف التقدم الثاني للجبلين في الدقيقة الـ 80، عقب هجمة مرتدة سريعة، ليعلن عن انتصار فريقه بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع الجبلين رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أحد عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

الخليج – الجيل

أما في سيهات، فانتفض الخليج في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة التي جمعته بالجيل، ليجبر ضيفه على التعادل بهدفين لمثلهما خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي الخليج.

وافتتح الجيل النتيجة مبكرا بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الـ 5 عن طريق عبد المجيد السعيد، الذي عاد في الشوط الثاني لتعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ 60.

وبينما كان الجميع يتوقع أن تشهد المواجهة انتصارا هاما للجيل، انتفض أبناء سيهات، ليسجلا هدفين في الدقيقة الـ 18 الأخير من عمر المواجهة، جاء الأول عن طريق البرازيلي روجيريو في الدقيقة الـ 72، فيما أحرز الثاني هشام آل دبيس في الدقيقة الـ 86، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

وبهذه النتيجة، رفع الخليج رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع الجيل رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

النجوم – الثقبة

وفي الأحساء، حقق الثقبة انتصارا هاما على مضيفه النجوم بنتيجة (1 – 3)، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

وعاقب الثقبة النجوم على تقدمه عن طريق جورج اكبابيو في الدقيقة الـ 21، مسجلا هدفين عن طريق متعب حماد في الدقيقة الـ 25 والدقيقة الـ 55، قبل أن يختتم عبد العزيز المطير هدف الحسم الثالث في الدقيقة الـ 61، لينتهي اللقاء بتفوق الفريق الضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد النجوم عند 9 نقاط في المركز العشرين، فيما رفع الثقبة رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

المزيد من المقالات