مأدبة غداء للقناصل الفخريين السعوديين في القنصلية الفرنسية بالدمام

مأدبة غداء للقناصل الفخريين السعوديين في القنصلية الفرنسية بالدمام

الأربعاء ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢١
الخشيم لـ «اليوم» : مجلس القناصل همزة وصل بين المملكة والدول التي يمثلونها

استضاف القنصل الفخري لفرنسا سمير بن أحمد البنعلي في مكتبه بالدمام القناصل الفخريين بالمنطقة الشرقية، والمسجلين بمجلس القناصل في جدة احتفاء بقدوم نائب رئيس مجلس القناصل الفخريين بالمملكة النائب الأول للاتحاد العربي للقناصل الفخريين بالمغرب، القنصل الفخري للكونغو برازفيل بالسعودية لدى قدومه من جدة اللواء د. محمد بن مصطفى الجهني وصحبه.


وشرف الحضور عبدالعزيز الجضعي القحطاني، القنصل الفخري لرومانيا بالمنطقة الشرقية وعبدالله بن علي المجدوعي، القنصل الفخري لكوريا الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، كما لبى الدعوة أيضا عضو اللجنة التنفيذية لمجلس القناصل الفخريين وممثلها بالمنطقة الشرقية خالد بن همام الخشيم، القنصل الفخري لجمهورية سورينام بالمملكة العربية السعودية.

وأثنى القنصل عبدالله المجدوعي على الدعوة الكريمة وناقش أطر تطوير التعاون المشترك للقناصل الفخريين. فيما تطرق القنصل عبدالعزيز القحطاني إلى سبل دعم مجلس القناصل الفخريين، ونوه على جهود فرع وزارة الخارجية في تذليل العقبات للقناصل الفخريين لما فيه مصلحة البلاد، حفظها الله.

وأعرب د. محمد الجهني عن شكره وتقديره وكرم القنصل سمير البنعلي المضيف، لجهوده في دعم المجلس، وكذلك كرم باقي الأعضاء في إطار دعمهم المستمر.

أوضح القنصل خالد الخشيم لـ «اليوم» أن مجلس القناصل الفخريين وضع حجر أساسه عام 2006 في جدة، وتضم المملكة الآن أكثر من 35 قنصلية فخرية بمثابة همزة وصل بين المملكة العربية السعودية والدول التي يمثلونها، وتختلف درجة العمل القنصلي من قنصلية فخرية وأخرى من شبه كاملة إلى أقل من ذلك بناء على معايير عدة، منها التكاليف المسندة ودرجة تمثيل كل دولة بالمملكة، ويعمل القناصل الفخريون على تعزيز التعاون ومد الجسور الاجتماعية والثقافية، ويلتقي جميعهم في المجلس لما فيه مصلحة المملكة الغالية تحت قيادتها الرشيدة والطموحة، والتي ما انفكت تطرح مبادرات عملاقة وبناءة يوما بعد يوم.
المزيد من المقالات