الأهلي يلحق بالصدارة

الفيصلي يفرض التعادل على الشباب.. والفتح يلحق بالقادسية في الرمق الأخير

الأهلي يلحق بالصدارة

الثلاثاء ١٩ / ٠١ / ٢٠٢١
النتيجة: 3-0

مسجل الأهداف: السوري عمر السومة


(11 و14) وعبدالرحمن غريب (90+9)

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

الأهلي vs أبها

لحق الأهلي بركب الصدارة، عقب فوزه على ضيفه أبها 3-0، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لحساب منافسات الجولة 14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل ثلاثية الأهلي، السوري عمر السومة (11 و14) وعبدالرحمن غريب (90+9).

ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة متساوياً مع الهلال الذي لعب مباريات أقل، والشباب، ومتأخراً عنهما بفارق الأهداف، بينما بقي أبها على رصيده السابق 20 نقطة.

وبعد مرور عشر دقائق نجح الأهلي في قص شريط الأهداف عندما استفاد عمر السومة من كرة مرتدة من الدفاع وأرسلها قوية على يسار عبدالعالي المحمدي (11) وبعد دقيقتين أضاف الأهلي هدفه الثاني عن طريق نفس اللاعب الذي انطلق بكرته نحو المرمى بعدما كسر مصيدة التسلل ووضعها بين قدمي المحمدي (14)، ولاحت فرصة محققة للأهلي لإضافة هدف ثالث ولكن كرة الكسندر ميتريتسا مرت بجانب القائم (18)، وأضاع عمر السومة فرصة تسجيل «الهاتريك» عندما تلقى كرة عرضية واجه على إثرها المرمى، لكنه لعبها فوق العارضة (27)، وواصل الأهلي إهدار الفرص عندما واجه علي الأسمري المرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (30)، وصوب كريم العواضي كرة قوية لكن محمد الربيعي تصدى لها وأمسكها على دفعتين (41).

وفي الشوط الثاني كان أبها هو الطرف الأفضل، وأضاع فرصة سانحة لتذليل الفارق عندما استقبل صالح العمري كرة داخل منطقة الجزاء، ولعبها سهلة في يدي محمد الربيعي (62)، أتبعه كريغ غودوين بكرة قوية لكن الربيعي أمسكها ببراعة (65)، وأنقذ المدافع معتز هوساوي مرماه من هدف محقق عندما حول برأسه كرة أمين عطوشي للركنية (70)، وصوب سعد بقير كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، نجح الحارس البديل ياسر المسيليم في إبعادها للركنية (85)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن هجمة سريعة أضاف الأهلي هدفاً ثالثاً، عندما تلاعب عبدالرحمن غريب بالدفاع قبل أن يضع الكرة داخل المرمى.

فوت الشباب فرصة الانفراد بالصدارة «مؤقتا» بعدما فرض عليه ضيفه الفيصلي، التعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشباب.

سجل الفيصلي أولاً عن طريق أحمد أشرف (7) وأدرك الشباب التعادل بواسطة البرتغالي فابيو مارتينيس (34).

ورفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة، وهو نفس رصيد الهلال المتصدر، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى 15 نقطة.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى ست دقائق حتى افتتح الفيصلي النتيجة عندما استغل تافاريس هفوة دفاعية ومرر الكرة لزميله أحمد أشرف الذي صوبها قوية على يمين زيد البواردي (7)، وبعد الهدف اندفع الشباب للهجوم بحثاً عن التعادل، ولاحت له فرصة لمعادلة النتيجة ولكن كرة فابيو ماتينيس مرت بمحاذاة القائم (30)، ومن هجمة منسقة لعب عبدالله الحمدان كرة عرضية لزميله ماتينيس الذي لعبها بطريقة رائعة داخل المرمى (34).

وواصل الشباب أفضليته في الشوط الثاني وبحث عن هدف ثان، لكن الفيصلي من هجمة مرتدة كاد يسجل هدفاً ثانياً لولا براعة زيد البواردي الذي طار لكرة إيغور روسي وحولها للركنية بصعوبة (87)، ومن ركلة حرة مباشرة كان الشباب قريباً من التسجيل لولا براعة مصطفى ملائكة الذي تصدى لكرة إيفر بانيغا وحولها بأطراف أصابعه للركنية (90).

أنقذت الثواني الأخيرة، الفتح من خسارة جديدة، إذ تمكن خلالها من إدراك التعادل أمام مضيفه القادسية، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر وانتهت بالتعادل 1-1.

تقدم القادسية بهدف خليفة الدوسري (29) وعدل الفتح النتيجة من ركلة جزاء سجلها الهولندي ميتشل تي فريدي (90+9). وبهذا التعادل رفع القادسية رصيده إلى 19 نقطة، في حين رفع الفتح رصيده إلى 18 نقطة. وشهدت المباراة المشاركة الأولى للنجم الدولي السابق أحمد الفريدي مع القادسية منذ انتقاله للفريق قادماً من مليلية الأسباني. وبعد غياب الفرص الخطرة على المرميين في أول نصف ساعة، تمكن القادسية من افتتاح باب التسجيل عندما انطلق خليفة الدوسري خلف كرة على الطرف الأيسر وتوغل بها داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسلها قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ماكسيم كوفال (29)، وكاد القادسية يضاعف النتيجة لولا تدخل المدافع الذي حول رأسية إدسون دا كروز للركنية قبل ولوجها مرماه (32)، وأنقذ كوفال مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة حمد اليامي وحولها للركنية (40).

ومع انطلاقة الشوط الثاني اندفع الفتح للهجوم، وسنحت له فرصة للتسجيل، لكن كرة علي الزقعان التي صوبها من خارج منطقة الجزاء أمسكها فيصل مسرحي ببراعة (54)، أتبعه مراد باتنا بتصويبة قوية اعتلت العارضة (61)، وأنقذ فيصل مسرحي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة ميتشل تي فريدي القوية قبل أن تعود لعلي الزقعان الذي صوبها قوية وأبعدها المدافع قبل دخولها مرماه (63)، ومن ركلة حرة مباشرة كاد القادسية يضيف هدفاً ثانياً ولكن كرة آروس فيتاس مرت بجانب القائم (79)، وأهدر علي الزقعان فرصة للفتح عندما استدار حول الكرة وصوبها بمحاذاة القائم (81)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للفتح نفذها الهولندي ميتشل تي فريدي ولعبها قوية على يسار فيصل مسرحي (90+9).

النتيجة: 1-1

مسجل الأهداف: خليفة الدوسري (29) للقادسية، والهولندي ميتشل تي فريدي (90+9) للفتح.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

القادسية vs الفتح

النتيجة: 1-1

مسجل الأهداف: أحمد أشرف (7)

للفيصلي، والبرتغالي فابيو مارتينيس

(34) للشباب

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

الشباب vs الفيصلي
المزيد من المقالات
x