عاجل

طريقة عمل فطيرة «الراعي»

طريقة عمل فطيرة «الراعي»

الثلاثاء ١٩ / ٠١ / ٢٠٢١
قدمت الطباخة جهينة الحميدان طريقة عمل فطيرة «الراعي»، مؤكدة أنها سهلة الإعداد وحسنة المذاق.

المقادير: لحم مفروم، حبة بصل، 5 فصوص ثوم، نصف كوب جزر مقطع مربعات صغيرة، نصف كوب بازلاء أو حسب الرغبة، زيت زيتون، ملعقة صغيرة زعتر بري «يُفضل أن يكون طازجًا»، نصف ملعقة بابريكا مدخنة أو حلوة، كوب مرق «دجاج أو لحم أو خضار»، ملح، فلفل أسود، ملعقة كبيرة دقيق، صلصة الطماطم، إكليل الجبل، قليل من الزبد.


مقادير البطاطس: 5 حبات بطاطس متوسطة الحجم ومهروسة، 5 ملاعق كبيرة زبدة، جبنة الموزاريلا أو الشيدر، نصف كوب حليب. طريقة التحضير: نضع زيت الزيتون والبصل والثوم في مقلاة على النار، ونرفع درجة الحرارة قليلًا، ثم نضيف اللحم المفروم بدرجة حرارة الغرفة، ولا نحرك اللحم المفروم إلا بعد أن تتقمر «تتحمر» من الأسفل، وبعد أن تتحمر نقوم بتحريكها، ثم نضيف الجزر وصلصة الطماطم والزعتر البري وإكليل الجبل والبابريكا والملح والفلفل الأسود، ثم نضيف إليها أي نوع من المرق المتوافر لدينا، وندعها حتى تتشرب، ونضيف بعدها البازلاء والدقيق حتى يتشرب اللحم كي نضعه في الصينية دون سوائل زائدة.

وبعد سلق البطاطس نقوم بتقشيرها وهرسها مع إضافة القليل من الزبد وجبنة الموزاريلا والملح والفلفل الأسود، ونضع اللحم المفروم في صينية، ونضيف فوقه البطاطس المهروسة، وندخلها الصينية الفرن بدرجة حرارة 180 درجة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة أو حتى تتحمر.
المزيد من المقالات