مشاركة سعودية بمرجع عالمي عن طب الأسنان

مشاركة سعودية بمرجع عالمي عن طب الأسنان

الثلاثاء ١٩ / ٠١ / ٢٠٢١
شارك السعودي خالد البرهان الحاصل على الماجستير في إدارة الجودة من جامعة إيتون الأمريكية، مع المؤلف والباحث الأمريكي ألكسندر آسيا، في إعداد كتاب حمل عنوان «أخطار ممارسة طب الأسنان»، بمشاركة الباحث الأمريكي لوب ليبزج.

وذكر البرهان أن الكتاب يقدم مراجعات موجزة ومحدَّثة حول القضايا الحرجة في سوء ممارسة طب الأسنان، عندما يكون العلاج المقدم أقل من المستوى المقبول للرعاية، مع عواقب وخيمة.


وأشار إلى أن القراء سيجدون تحليلات مفصلة ومحفِزة للتفكير لمجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الجوانب المفاهيمية وسوء الممارسة في تخصصات طب الأسنان المحددة، وسوء الممارسة فيما يتعلق بصحة الفم والصحة العامة، وأخلاقيات البحث العلمي في طب الأسنان والتسويق الذاتي من قِبَل جراحي الأسنان.

وتغطي الفصول الخاصة بسوء الممارسة في التخصصات الفردية: جراحة الأسنان، وزراعة الأسنان، والتعويضات السنية، وطب الأسنان الترميمي، وطب أسنان الأطفال، وعلم أمراض الفم.

يذكر أن المؤلفين قادة وخبراء في مجال طب الأسنان من جميع أنحاء العالم، مما يضمن منظورًا عالميًا حقيقيًا، وسيكون الكتاب المرجعي المهم الذي يجب قراءته من قِبَل طلبة البكالوريوس والدراسات العليا في طب الأسنان وأطباء الأسنان في الممارسة السريرية، ومديري المستشفيات وعلماء الأخلاق والاقتصاد والمحامين والباحثين القانونيين.
المزيد من المقالات