الهلال والتعاون.. الاختبار الصعب

في ختام منافسات الجولة 14 لدوري المحترفين

الهلال والتعاون.. الاختبار الصعب

الثلاثاء ١٩ / ٠١ / ٢٠٢١
النصر والوحدة.. التقدم للأمام

ضمك والباطن.. الهروب من المجهول


تستكمل اليوم الأربعاء منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الأولى ضمك والباطن، وفي الثانية الهلال والتعاون، وفي الثالثة النصر والوحدة.

يرفع ضمك وضيفه الباطن شعار الفوز عندما يلتقيان عصراً على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لاسيما في ظل وضعهما الحالي على مستوى الترتيب في سلم الدوري.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى التي تجمعهما في الدوري، لكنهما تقابلا في الدرجة الأولى 4 مرات انتهت 3 منها بفوز الباطن، وحضر التعادل في المباراة الرابعة.

ويمتلك ضمك الأخير، 9 نقاط جمعها من 13 مباراة، حيث فاز في مباراتين فقط، وتعادل في 3 وخسر 8 مباريات، بينما يمتلك الباطن الثالث عشر 13 نقطة جمعها من 13 مباراة، إذ فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 6 مباريات.

ولم يتغير أداء ضمك كثيرًا رغم تغيير مدربه الجزائري نورالدين بن زكري، حيث واصل الفريق عروضه الباهتة ونتائجه السلبية، فخسر أمام الاتحاد ثم تعادل على أرضه مع الوحدة رغم أن الأخير لعب شوطاً كاملاً بعشرة لاعبين.

ويحاول الفريق الذي سيستعيد خدمات لاعبه التونسي بلال السعيداني وربما زميله الجزائري إبراهيم الشنيحي، تصحيح وضعه الفني والنقطي والخروج بالعلامة الكاملة.

ونجح الباطن الذي يقدم مستويات جيدة رغم سوء النتائج في بعض المباريات، في تجاوز مرحلة الهزائم، وفرض التعادل على الهلال المتصدر قبل أن يقتنص نقطة من مضيفه الاتفاق، ويتطلع اليوم إلى استعادة نغمة الفوز خاصة وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

الهلال vs التعاون

يسعى الهلال إلى كسر حاجز التعادلات التي رافقته في مباريات الأربع الأخيرة عندما يستضيف التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة صعبة ومهمة لكلا الفريقين.

والتقى الفريقان في الدوري قبل مباراة اليوم 24 مرة، فاز الهلال في 17 مباراة، وسجل هجومه 43 هدفًا، وفاز الرائد في مباراتين، وسجل هجومه 20 هدفًا، أما التعادل فكان حاضراً في المباريات الخمس الأخرى.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز خلالها في 7 وتعادل في 5 وخسر مباراة واحدة، فيما يحتل التعاون المركز الرابع، برصيد 21 نقطة، جمعها من 13 مباراة، إذ فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر مباراتين.

وتراجعت نتائج الهلال في الفترة الأخيرة وكاد يفقد بسببها صدارته في أكثر من جولة، لولا سقوط مطارده السابق الأهلي في مباراتين متواليتين، ويتطلع «حامل اللقب» إلى استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات التي تاه عنها في آخر أربع مباريات، خصوصاً وأن أي تعثر مع فوز الشباب سينقل الصدارة للأخير. ومع أن الفريق العاصمي قد يخسر جهود علي البليهي وسالم الدوسري بداعي الإصابة، إلا أنه سيستعيد خدمات الكولومبي غوستافو كويار بعدما استعاد خدمات حارسه عبدالله المعيوف الذي كان نجم المباراة السابقة أمام الأهلي.

ويمضي التعاون بقيادة مدربه الفرنسي كارتيرون بخطى ثابتة في المنافسة، ونجح في اقتحام المربع الذهبي، رغم توقفه في مباراة سابقة أمام العين، ويعتبر من أقل الأندية خسارة أمام الهلال، كما أنه يملك أقوى خط دفاع في الدوري.

ومع أن مهمة السكري تبدو صعبة، إلا أنه يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية تبقيه في صلب المنافسة على المراكز الأولى.

النصر vs الوحدة

يبحث النصر عن فوزه الرابع توالياً عندما يستقبل الوحدة على ملعب «مرسول بارك» بالرياض، في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية، التي غالبًا ما تسيطر على مباريات الفريقين.

وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 70 مرة، كانت الغلبة خلالها للنصر الذي فاز في 39 مباراة، مقابل 10 انتصارات للوحدة، والتعادل في 21 مباراة أخرى.

وسجل الهجوم الأصفر خلال تلك المباريات 125 هدفًا، فيما سجل الهجوم الأحمر 53 هدفًا.

وقفز النصر مع نهاية الجولة الفارطة للمركز العاشر برصيد 17 نقطة، جمعها من 13 مباراة، حيث فاز في 5 وتعادل في اثنتين وخسر 6 مباريات، في حين تراجع الوحدة للمركز السابع برصيد 20 نقطة جمعها من 13 مباراة، إذ فاز في 6 وتعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات.

وبدأ النصر يسترد عافيته ويعود لوضعه الطبيعي بعد البداية السيئة، التي ساهمت فيها الظروف المختلفة، وتمكن الفريق في مبارياته الخمس الماضية من المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم، حيث تعادل في واحدة وفاز في أربع، الثلاث الأخيرة منها بقيادة المدرب الكرواتي ألينهورفات، الذي عالج بعض المشاكل الفنية.

وبعدما استعاد النصر نجمه الدولي عبدالمجيد الصليهم في المباراة الماضية، سيستعيد اليوم أيمن يحيى ورائد الغامدي، لكنه سيخسر جهود هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله والدولي عبد الفتاح عسيري اللذين ما زالا يواصلان برنامجهما العلاجي.

وبعد سلسلة الانتصارات المتوالية، التي حققها ووضعته ضمن أندية المقدمة، عاد الوحدة وتوقف في محطتي الفتح وضمك بالتعادل السلبي، على الترتيب، ويطمح أن يتجاوز عقبة مضيفه ويستعيد نغمة الانتصارات على حسابه، ويلحقه بجاره الهلال، ليبقى قريبًا من أندية المقدمة.

تستكمل اليوم الأربعاء منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الأولى ضمك والباطن، وفي الثانية الهلال والتعاون، وفي الثالثة النصر والوحدة.
المزيد من المقالات
x