الفجل درع كرات الدم الحمراء

صحتك في أكلتك

الفجل درع كرات الدم الحمراء

الاثنين ١٨ / ٠١ / ٢٠٢١
الفجل من أبرز أنواع الخضراوات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، فضلا عن ذلك يمكن إعداده بطرق مختلفة.

وبحسب ما ذكره موقع ndtv، فإن الفجل يحفظ كرات الدم الحمراء، ويتحكم في تلف خلايا الدم الحمراء، وفي هذه العملية يزيد أيضًا من إمداد الدم بالأكسجين، كما أنه غني بالألياف، إذا كنت تأكله كجزء من تناولك للسلطة يوميًا، دون الإفراط بالطبع، فإن الفجل يوفر أيضًا لنظامك نخالة وأليافًا وافرة، وبالتالي يحسن عملية الهضم، كما أنه ينظم إنتاج العصارة الصفراوية، ويحمي الكبد والمرارة.


ويلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، ومصدر جيد لأنثوسيانين ويحافظ على عمل القلب بشكل صحيح، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى غناه بفيتامين «ج» وحمض الفوليك والفلافونويد، ويزود الجسم بالبوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، والحفاظ على تدفق الدم تحت السيطرة، خاصة إذا كان من المعروف أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ونظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، فإنه يمكن أن يحميك من نزلات البرد والسعال، ويحسن نظام المناعة الأساسي لديك. لكن يجب أن تستهلكه بانتظام، كما أنه يتحكم في تطور الجذور الحرة الضارة والالتهابات والشيخوخة المبكرة.
المزيد من المقالات
x