«المرتفع السيبيري» يهبط بحرارة الشرقية إلى «الصفر» المئوي

«المرتفع السيبيري» يهبط بحرارة الشرقية إلى «الصفر» المئوي

الاثنين ١٨ / ٠١ / ٢٠٢١
يؤثر المرتفع السيبيري القادم من غرب روسيا، على أجواء المنطقة الشرقية، بانخفاض في درجات الحرارة، لتصل إلى درجة مئوية واحدة، والمصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، وتستمر الحالة حتى يوم الأحد المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني لـ «اليوم» أن الموجة الباردة، والرياح النشطة، التي تؤثر على المنطقة الشرقية ومعظم مناطق المملكة، تستمر حتى يوم السبت المقبل، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة تصل ما دون الصفر المئوي.


وأضاف: «تسجل المنطقة الشرقية درجات صغرى تتراوح ما بين درجة مئوية واحدة، و4 درجات مئوية، مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة».

من جهته، قال مدير إدارة الأرصاد بدولة الكويت سابقا محمد جوهر: «تتأثر المنطقة الشرقية بموجة باردة تبدأ من يوم غد الأربعاء، نتيجة المرتفع السيبيري القادم من غرب روسيا والمصحوب برياح شمالية غربية نشطة تصل إلى 40 كيلو مترا في الساعة، وتكون باردة وتتسبب في انخفاض درجات الحرارة لتتراوح العظمى بين 15 و16 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين الصفر و8 درجات مئوية».

وأكمل: «تستمر هذه الحالة حتى يوم الأحد، وتعود بعدها الأوضاع إلى الاستقرار، ودرجات الحرارة المعتدلة، وهذه الحالة نتيجة دخول موسم الشبط، والذي يكون مصحوبا بموجة باردة ثانية بعد المربعانية، التي انتهت في 15 يناير، ويستمر موسم الشبط لمدة 26 يوما».
المزيد من المقالات
x