دانية عقيل: أطمح للمشاركة في رالي داكار 2022

تمنت إقامة بطولات للدراجات النارية في المستقبل

دانية عقيل: أطمح للمشاركة في رالي داكار 2022

رالي داكار لم يكُن فرصة لمُحبي السباقات في المملكة أن تُطرح أسماؤهم بين المنافسين على المستوى العالمي، بل كانت أولى الخطوات لأن ينطلق العنصر النسائي في مختلف الرياضات، ومن بينهن دانية عقيل التي تمكنت من خطف الأضواء خلال تواجدها في الرالي كأول فريق نسائي.

عشق الطفولة


نشأ حب الآلات المتوافرة للقيادة من السيارات بمختلف أنواعها البلاستيكية إلى الكهربائية، ومن الدبابات الصحراوية إلى الرياضية لدى دانية عقيل، حيث ذكرت في حديثها أن هذه الرياضة تتطلب الالتزام واللياقة والكثير من التدريب الذهني والجسدي للانضباط والقدرة على التحكم.

وسيلة نقل

وسيلة نقل بين شوارع مدينة لندن كانت خلف دانية عقيل طالبة ماجستير في التجارة الدولية لأن تُصبح أول سعودية تصدر رخصة التسابق على الدراجات النارية والتي خولتها للمشاركة في بطولة الإمارات العربية المتحدة كأولى محطاتها، مُتمنية تمثيل وطنها في المحافل الدولية والمحلية خلال الأعوام القادمة.

هواية أخرى

عبرت دانية عن حُبها للسباحة قائلة: أحب السباحة فأنا من سكان جدة ومن نعم الله علينا وجودنا على ساحل البحر الأحمر، حيث أحاول استغلال جميع الفرص للسباحة في إحدى أروع البحار في العالم وفي فصل الشتاء أسافر للتزلج على الجبال، أحب الرياضات التي تمارس في الطبيعة.

دعم مستمر

وتلقت دانية عقيل الدعم الكافي في مسيرتها من فريق العمل والأهل والأصدقاء، كما تلقت الدعم من المجتمع المحيط بها وبالدراجات النارية، كما أنها وجدت التحفيز عند رؤية التوجه والدعم من الهيئة العامة للرياضة المقدم للشابات والشباب في المملكة.

أولى المشاركات

وتمنت دانية أن تقام بطولات دراجات نارية في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب للمشاركة بها وتمثيل المملكة، أما مشاركتها الأولى، فكانت في بطولة الإمارات العربية المتحدة بتواجد 15 متسابقا محترفا من أنحاء العالم، مضيفة إنها تتمنى أن تكسب المزيد من الخبرة والثقة بالنفس في كل جولة وقريبا الصعود على منصة التتويج.

رخصة القيادة

تمكنت دانية عقيل من استخراج رخصتها من خلال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الذي جعل العملية سهلة وبسيطة، بعد أن نجحت في اختبارات التسابق بالإمارات العربية المتحدة ومع توجيه من الاتحاد الإماراتي.

مخططات مستقبلية

تخطط دانية للمشاركة في رالي داكار 2022م، وذلك بعد تواجدها في رالي داكار2021م للاستعداد والتهيئة، أيضًا تطمح للمشاركة في المزيد من السباقات الدولية والمحلية.
المزيد من المقالات
x