شاشات تغير رؤية السائقين للطرق

شاشات تغير رؤية السائقين للطرق

الاحد ١٧ / ٠١ / ٢٠٢١
كشف قسم السيارات في شركة باناسونيك عن خمس تقنيات مستقبلية تساعد في جعل المركبات المستقلة في المستقبل أكثر قدرة وراحة، يتضمن ذلك كاميرات السحب اللاسلكية ونظام الصوت المحيطي Dolby Atmos وشاشة الواقع المعزز HUD.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا اللاسلكية الأولى لها تلتقط فيديوهات بدقة 1080 «بكسل» بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وتتصل عبر الشبكة اللاسلكية للمركبة مباشرةً بشاشة نظام المعلومات والترفيه، وهي مصممة للالتصاق بالمقطورة التي تسحبها لتوفير رؤية خالية من العوائق لظروف حركة المرور حول السيارة.


ويمكن أن يمثل سحب أي شيء عندما يتم حظر الكاميرا الاحتياطية لسيارتك بواسطة المقطورة تحديًا خطيرًا لهواة الترفيه وشركات نقل المعدات.

وعرضت النظام الصوتي الغامر، الذي نشأ من شراكة بين Panasonic Automotive وKlipsch وDolby Atmos Music، وهو نظام صوت Dolby Atmos لسيارتك.

وأوضحت الشركة أن شاشة الواقع المعزز HUD تغطي جزءًا كبيرًا من الطريق، مع محتوى المجموعة التقليدي، مثل: السرعة والوقود في المجال القريب، والاتجاه الذي يجب أن يسلكه السائق على الطريق الفعلي.

وتعرض الشاشات العادية المعلومات، مثل إرشادات السرعة والملاحة، عبر الزجاج الأمامي للسيارة أو الشاشة البلاستيكية الشفافة حتى لا يضطر السائق إلى إلقاء نظرة على المقاييس أو على الشاشة في السيارة، وتحذير السائق من اقتراب سيارة منه بشكل أكبر من المسموح، أو اقتراب دراجة.

وتعمل الشركة على إتاحة نظامها للعديد من الشركات المصنّعة للسيارات حتى تتمكّن من تقديمه بصفته خيارًا ضمن سياراتها.

كما أعلنت الشركة أيضًا عن نوعَين مختلفين من أنظمة الشحن اللاسلكي داخل السيارة ـ اللفائف المتحركة والثابتة ـ، بحيث يمكن أن يوفر النوعان شحنًا بقدرة 15 «واط»، أي ما يعادل تقريبًا ما يمكن أن توفره أجهزة الشحن التقليدية.
المزيد من المقالات