97 % من طلاب جامعة «الإمام عبدالرحمن» يسجلون مقرراتهم ذاتيا

97 % من طلاب جامعة «الإمام عبدالرحمن» يسجلون مقرراتهم ذاتيا

الاحد ١٧ / ٠١ / ٢٠٢١
أكّد عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله آل مريح، أن عمادة القبول عمِلت على تنفيذ الاستعدادات اللازمة؛ لإتمام تسجيل المقررات للطلبة المنتظمين للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442هـ لينتظم الطلبة بدءًا من أول يوم دراسي الأحد 4 جمادى الآخرة 1442هـ.

وأوضح أن المؤشرات تظهر إتمام 97% من الطلبة عملية تسجيل مقرراتهم ذاتيًا، عبر نظام سجلات الطلاب خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يؤكّد مدى وعي وحرص الطلبة الحاليين والمستجدين على الاستعداد المبكر والمبادرة للانتظام على مقاعد الدراسة.


وأضاف د. آل مريح أن فترة تسجيل المقررات تعد من أهم العمليات الأكاديمية التي تحرص الجامعة على نجاحها بشكل تام، والالتزام بالمواعيد الزمنية المجدولة والمعلنة مسبقا للطلبة والتي ترتبط بنظام ولائحة الدراسة بالجامعة؛ لذا فقد شكلت العمادة فريقا متكاملا يعمل بعناية وإتقان جنبا إلى جنب مع الكليات والفرق الإعلامية والتوعوية.

وأكمل: «تحظى العمادة بمنظومة متكاملة تقنيا وبشريا سخرتها إدارة الجامعة لتقديم كافة خدماتها وأداء مهامها بجودة عالية من خلال أنظمتها وقنواتها الإلكترونية المتاحة».

من ناحيته، نوه رئيس قسم التسجيل عبدالرزاق الدبيكل، أنه تم تشكيل لجنة مختصة لأعمال التسجيل تترأسها وكيلة العمادة لشؤون التسجيل وتضم فريقا متخصصا من العمادة وذلك لدعم مكاتب التسجيل في 19 كلية بالإضافة إلى عمادة السنة التحضيرية على مدار الساعة ومعالجة أي تحديات أكاديمية أو فنية قد تطرأ أثناء عملية تسجيل الطلبة لمقرراتهم من حيث الجدولة وتوزيع الشعب والقيود.
المزيد من المقالات
x