طموح يونايتد يصطدم بعقبة ليفربول

في كلاسيكو إنجلترا

طموح يونايتد يصطدم بعقبة ليفربول

السبت ١٦ / ٠١ / ٢٠٢١
كانت هناك عدة علامات كاذبة من قبل، لكن هناك اعتقادًا متزايدًا أن مانشستر يونايتد على وشك استعادة مكانته كقوة بارزة في كرة القدم الإنجليزية.

وتصدّر يونايتد ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أول أيام العام الجديد لأول مرة، منذ انتهى عهد أليكس فيرجسون المذهل باعتزاله في 2013، وبعدها شاهد مانشستر سيتي ثم ليفربول يبتعدان عنه بمسافة كبيرة.


مواجهة مثيرة

لكن بعيدًا عن تصدّر الترتيب في يناير، سيكون الذهاب لاستاد أنفيلد مساء اليوم الأحد لمواجهة ليفربول حامل اللقب، هو الاختبار الأصعب أمام انتفاضة يونايتد التي لم يتوقعها كثيرون في بداية الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة مثيرة رغم إقامتها أمام مدرجات خالية بدلاً من الضجيج المعتاد في أهم مباراة في كرة القدم الإنجليزية.

ويبدأ يونايتد - وهو النادي الأنجح في إنجلترا بحصوله على لقب الدوري 20 مرة - المباراة متقدمًا بـ 3 نقاط على ليفربول عقب فوزه 1-0 على مضيفه بيرنلي الثلاثاء الماضي.

وبالكاد كان يمكن تخيل وضع يونايتد الحالي في نوفمبر، عندما بدا منصب المدرب أولي جونار سولشاير في خطر مع وجود النادي في المركز 15 بالجدول.

وبعد أسابيع قليلة لاحقة خرج يونايتد من دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام لايبزيج.

خطة طويلة الأمد

يؤكد سولشاير دائمًا أنه يحظى بدعم إدارة النادي ويعمل على «خطة طويلة الأمد».

وبعد عدة أسابيع فاز يونايتد 9 مرات وتعادل مرتين في آخر 11 مباراة بالدوري، وحتى بول بوجبا أغلى لاعب في تاريخه، بدأ في الظهور بصورة جيدة في فريق أعاد له سولشاير هويته.

وكان مدافعه السابق جاري نيفيل، الذي يعمل ناقدًا لدى سكاي سبورتس، من أشد منتقدي يونايتد في المواسم الأخيرة، لكنه يعتقد أن هناك شيئًا استثنائيًا ربما يختمر في الوقت الحالي.

ويجب أن يتوخى يونايتد الحذر بعد تعثر فِرَق كانت مرشحة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، ومن بينها تشيلسي وتوتنهام هوتسبير.

ليفربول يتلعثم

سيشعر ليفربول بالألم لإزاحته من على القمة من قِبَل يونايتد، وسيكون غاية في الحماس قبل مباراة اليوم، إذ تعثّر فريق المدرب يورجن كلوب في الآونة الأخيرة، وفاز بـ 4 مباريات فقط من العشر الأخيرة في الدوري، ولم يفز في آخر 3 مباريات.

وبعد أن شق طريقه مسرعًا نحو اللقب الموسم الماضي، تعثرت ماكينة ليفربول هذا الموسم بعد أن ضربتها الإصابات، خاصة للمدافع البارز فيرجيل فان دايك.

وسيشعر يونايتد بوجود فرصة ذهبية للانتصار على ملعب غريمه التقليدي لأول مرة في 5 سنوات.

ويتصدر اليونايتد سلم الترتيب برصيد 36 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

تاريخ المواجهات

130

مباراة

41

فوز ليفربول

54

35

فوز مانشستر يونايتد

تعادل

145

150

أهداف ليفربول

أهداف مانشستر يونايتد

الهداف التاريخي

09

أهداف

ستيفن جيرارد (ليفربول)

مانشستر يونايتد

ليفربول
المزيد من المقالات
x