أول هاتف قابل للف

أول هاتف قابل للف

السبت ١٦ / ٠١ / ٢٠٢١
كشفت شركة إل جي النقاب عن أول هاتف ذكي قابل للف في العالم LG Rollable في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والتكنولوجيا الأكبر في العالم CES 2021.

وأصدرت الشركة الكورية الجنوبية مشهدًا تشويقيًا مدته خمس ثوانٍ، يضم هاتفًا ذكيًا مع شاشة قابلة للف يمكنها التوسع، وقالت الشركة: إن المنتج سيطلق في وقت لاحق من هذا العام.


ويحتوي الهاتف الجديد وفقًا لمتحدث باسم الشركة، على ما يُسمى الشاشة الفريدة القابلة لتغيير حجمها والتي تمتد لتتحول إلى شاشة حاسب لوحي بدلًا من شاشة هاتف ذكي، وتساعد عملية التمدد والانكماش على توفير مساحة شاشة أكبر، إلا أنه لم يؤكد بعد تقنية العرض التي يستخدمها الهاتف أو أي تفاصيل حول أحجام العرض المختلفة.

وتعتمد الشاشة القابلة للف على تقنية OLED المرنة، التي تنتجها الشركة الصينية التي كانت تمد هواوي بشاشاتها وباتت تعاني بعد التضييق الأمريكي على الأخيرة.

وتأتي شاشة إل جي القابلة للف في الوقت الذي تكافح فيه أعمال الهواتف الذكية في الشركة لكسب المال بسبب المنافسة الشديدة مع رواد السوق، مثل: سامسونج وهواوي وآبل.

وتكبّد قسم الهواتف المحمولة في إل جي خسائر تشغيلية بلغت 135 مليون دولار في الربع الثالث من 2020، وتأمل بهاتفها الجديد تعويض خسائرها.
المزيد من المقالات