تستمر حتى منتصف الأسبوع.. «موجة باردة» تضرب الشرقية

تستمر حتى منتصف الأسبوع.. «موجة باردة» تضرب الشرقية

تنخفض درجات الحرارة في معظم مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، بداية الأسبوع المقبل، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة ونشاط في الرياح السطحية، مع تقدم المنخفض الأفريقي للمنطقتين الوسطى والشرقية من المملكة، من اليوم السبت.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني لـ «اليوم» أن المنطقة الشرقية تتأثر بموجة باردة، تنخفض فيها درجات الحرارة قد تلامس الصفر المئوية، وعلى المناطق الشمالية من المملكة، ومنطقة الرياض، والمناطق الجنوبية الداخلية، وتستمر الموجة الباردة حتى منتصف الأسبوع المقبل، مع فرصة لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة تشمل بعض المناطق من المملكة.


من جهته، قال مدير إدارة الأرصاد بدولة الكويت سابقًا محمد جوهر، إن الطقس في عطلة نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم غائم إلى غائم جزئيًا على معظم مدن ومحافظات المنطقة الشرقية ودولة الكويت، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة وضعيفة نوعًا ما.

وأضاف: «تتزايد فرص الأمطار ما بعد اليوم السبت، على المنطقة بشكل عام، مع تقدم المنخفض الأفريقي للمنطقتين الوسطى والشرقية من المملكة، ودولة الكويت، وبعدها تدخل الرياح الشمالية الغربية مع موجة باردة، خاصةً في الفترة المسائية، وساعات الصباح الأولى.

وتابع: في ساعات النهار تكون درجات الحرارة العظمى بين 18 و20 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 5 و8 درجات مئوية، وبعد انتهاء موسم المربعانية، ودخول موسم الشبط الذي تكون فيه الموجة البادرة أشد وأقوى، وتمتد حوالي 26 يومًا.
المزيد من المقالات