«جنوب الخبر».. شوارع متهالكة وإنارة غائبة

«البلدية»: 469 عمود بحي الثقبة وتوسع بالمسطحات الخضراء

«جنوب الخبر».. شوارع متهالكة وإنارة غائبة

اشتكى مواطنون من تدهور حال الشوارع والطرقات بأحياء الخبر الجنوبية، ما يتسبب في تضرر مركباتهم، إضافة إلى صعوبة الحركة والتنقل خلال موسم الشتاء بسبب غياب مناهل تصريف المياه، فيما طالبوا الجهات المختصة بالنظر إلى المباني المتهالكة التي تمثل خطورة على المارة، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالإنارة.

إقفال الشوارع


قال المواطن محمد عبدالله: إن مباني أحياء جنوب الخبر «الثقبة» قديمة ولا تتناسب مع العصر الحالي، لا شكلًا ولا مضمونًا، لافتًا إلى معاناتهم شبه الدائمة من انقطاع المياه، إضافة إلى معاناتهم خلال موسم الأمطار من إقفال الشوارع وعدم المقدرة على قيادة المركبات بالطرقات.

تصريف المياه

وأوضح المواطن أحمد عبده حسين أن أبرز مشاكل أحياء جنوب الخبر، هو تدهور الشوارع والطرقات، إضافة إلى المباني المتهالكة القديمة، التي لم تعُد صالحة للمعيشة والاستخدام، وكذلك عدم وجود تصريف مياه أثناء موسم الأمطار؛ ما يتسبب في غرق الأحياء وتضرّر المركبات، مطالبًا الجهات المختصة بصيانة وإصلاح الشوارع.

عمالة سائبة

ولفت المواطن محمد العنزي إلى ظاهرة العمالة السائبة المتواجدة بجنوب الدمام، وحذر من خطورة المباني القديمة الآيلة للسقوط، فيما طالب بضرورة تنظيم الشوارع وإصلاح الحفريات، والاهتمام بالإنارة.

توفير السلامة

وأشار رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي إلى أن شبكة الشوارع بالمدينة أحد الشواهد الرئيسية على النهضة؛ ما يتطلب ضرورة المحافظة عليها بنفس الكفاءة والمعايير التي أنشئت خلالها وتوفير السلامة والراحة والأمان لمستخدميها، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل تشمل أعمال الكشط والسفلتة وهي المربع الواقع ما بين شارعي 25 و30، والمحصورين بين طريق الملك خالد وشارع مكة، والمربّع الواقع بين شارعي 25 و30، والمحصور بين شارعي مكة والرياض.

صيانة الطرق

ولفت إلى انتهاء العمل في المربع الواقع بين شارعي 20 و25 والمحصور بين شارعي الرياض ومكة، واستكمال المربع الواقع بين شارعي 15 و20، والمحصور بين شارعي الرياض ومكة، والذي يشمل أعمال الأرصفة والسفلتة، والمربع الواقع بين شارعي 20 و25 والمحصور بين طريق الملك خالد وشارع مكة، وتم الانتهاء من نصف المربع، وتأهيل المربعين الواقعين بين شارعي 20 و10، والمحصورين بين شارعي مكة وتبوك.

مسطحات خضراء

وأكد م. الزايدي استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والشوارع بحي الثقبة بإعادة تأهيل المربع الواقع بين شارع الرياض ومكة، وشارعي 15-10. ولفت إلى أنه خلال العامَين الماضيين تم تركيب 469 عمود إنارة جديدًا بحي الثقبة، وذلك ضمن أعمال الصيانة التصحيحية، ومشاريع التحسينات للارتقاء بأداء الشبكة. وذكر أن بلدية الخبر تضع اللمسات الأخيرة من مشروع منتزه الربيع بحي الثقبة، والذي سيخدم الحي بما يتضمنه من ألعاب أطفال ومسطحات خضراء وأماكن للجلوس وملاعب متعددة الاستخدام.
المزيد من المقالات